فن ومنوعات

حقيقة عدم وجود دورة سادسة من مهرجان الجونة السينمائي

كتبت إسراء حسني

تعرضت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة هذا العام للعديد من الأزمات، وذلك بدءًا من أزمة بشرى وأننشال التميمي بسبب أخر التصريحات، وبعدها أحتراق جزء من المسرح الذي كان من المقرر أن يشهد فعاليات المهرجان قبل أن يتم تدارك الأمر مروراً بأزمة فيلم ريش، التي واجهت أنتقادات عديدة ضد القائمين عليه وما ترتب عليه من مقاطعة عدد كبير من القنوات الفضائية للفعاليات، وأخيراً الحادث الذي تعرض له كلاً من الفنانة بشرى ومحمد مكاوي.

وغير أن كل هذه الأزمات تؤكد ألغاء الدورة القادمة من المهرجان، إلا أن أنتشال تميمي مدير الجونة السينمائي، أعلن منذ قليل بشكل ضمني من عدم صحة الأخبار، مؤكداً أنه تقرر أن تكون الدورة السادسة من المهرجان  ما بين اليوم الثالث عشر والحادي والعشرين من أكتوبر 2022.

وكان حفل ختام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة مساء أمس الجمعة الموافق الثاني والعشرين من أكتوبر،وحضره عدد من النجوم منهم نور ، سمية الخشاب ، عبير صبري، ريا أبي راشد، أنوشكا، بشرى، هدى المفتي، فيفي عبده، تامر حبيب، أحمد مالك وغيرهم.

وشارك في هذه الدورة نحو 80 فيلماً وحضرها نحو 1000 ضيف من جميع أنحاء العالم، مع فرض أجراءات أحترازية، وأقيمت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة في مدينة الجونة السياحية المطلة على البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى