فن ومنوعات

أحمد السقا يعرب عن سعادته بحضوره لمهرجان الجونة وتكريمه بجائزة الإنجاز الإبداعي

ريم عبد العزيز

ظهر النجم أحمد السقا مع زوجته الإعلامية مها الصغير أبنه الماكيير الراحل محمد الصغير على الريد كاربت في إحتفالية مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، حيث أن في هذا العام سيتم تكريم الفنان أحمد السقا بجائزة الإنجاز الإبداعي.

وظهر النجم أحمد السقا بإطلالته الإنيقة كاعادته حيث كان يرتدي بدلة زرقاء اللون وكانت زوجته ترتدي فستاناً أبيض اللون، وأعرب النجم أحمد السقا عن سعادته وفرحته الكبيرة بحضوره هذا المهرجان وإختياره هذا العام ليحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

كما أوضح السقا أن هذا المهرجان منذ دورته الأولي وهو يعيش في حالة سينمائية مختلفة وبدأ كبير ومازال ينمو كبيراً، أنا عن الجائزة التي سوف يتم تكريمه بها اليوم علق بأنه مازال لا يعرف من النجم الذي سيقوم بتسليمه الجائزة ولكنة سعيد بأي فنان سوف يقدمها له، خاصةً وأن الوسط الفني بأكمله يحمل لهم محبة وصداقة كبيرة.

وكشف أحمد السقا عن أن مهرجان الجونة أصبح مهرجان ينافس وبقوة جميع المهرجانات العالمية وخير دليل علي ذلك ما حدث أمس من حريق فيث قاعة الإحتفالات بمهرجان الجونة حيث تم ترميم جكيع أثار الحريق وإزالة كل معالمه في ساعات معدودة، مما يدل ذلك على أن مهرجان الجونة مهرجان كبير جداً.

وأكد أحمد السقا على أن السينما المصرية لها سحرها الخاص بها كما أنه في حالة من السعادة والبهجة الكبيرة والملحوظة بكل أعماله السينمائية التي خاضها وشارك بها على مدار تاريخه الفني، بالإضافة إلى سعادته أيضاً بظهوره على الشاشة الكبيرة التي كانت حلماً كبيراً له، والتي تجعله أيضاً يتذكر أول أعماله الفنية والذي كان هو فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

يذكر أن النجم أحمد السقا أثر في السينما المصرية بعدد كبير من الأفلام التي تتنوع ما بين الأكشن والرومانسي والإجتماعي، ومن ابرز تلك الأعمال فيلم العنكبوت، حرب كرموز، تيمور وشفيقة، الفلوس، هروب إضطراري، الجزيرة، من 30 سنة، بابا، الملصحة، أبن القنصل، إبراهيم الأبيض، عن العشق والهوى، حرب إيطاليا، ومافيا، تيتو، سنة أولى نصب، أفريكانو، شورت وفانلة وكاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى