فن ومنوعات

أحمد العوضي عن سد النهضة: “نحن كشعب مصري كلنا يد واحدة خلف قادتنا”

داليا أشرف

نشر الفنان “أحمد العوضي” عبر حسابه الخاص على السوشيال ميديا “فيس بوك” منشوراً يتحدث فيه عن أزمة “سد النهضة” وتعنت “أثيوبيا” ورفضها أي حل سلمي، نظراً لأنها بنت آمالاً اقتصادية عظمى على بناءه، والاستفادة من استثماراته.

ووجه العوضي لـ “أثيوبيا” رسالة موضحاً فيها: “هذا السد أصبح بمثابة المنقذ لها اقتصادياً ومن خلفها تساندها “الصين” بحجم استثمارات ضخمة و “إسرائيل” من وراء الستار، مما جعلها تعتقد أنها دولة قوية وأصبح لها صوت تنبح به وترد بكل تعنت وفجور أمام المحاولات المصرية، وتعنت مجلس الأمن ورمى الكرة في ملعب مجلس التعاون الإفريقي ما هو إلا محاولات فاشلة لإتمام السد المنقذ لها اقتصادياً”.

وأضاف قائلاً: “ولكن إذا كان هذا السد يمثل لكم الكثير فهذا لن يتم على حساب مصرنا، فمصر هي النيل والنيل هو مصر والنيل هو مسألة وجود مسألة وجود بالنسبه لـ “مصر”، ونحن كشعب مصري كلنا يد واحدة خلف قادتنا وكلنا ثقة في قياداتنا في حل هذه الأزمة التي تمثل لنا وجود وحياة أو موت”.


وأنهى كلامه: “على مر الزمان حاولتم ولم تفلحو ولن تفلحو مصر هبة النيل يجري النيل بماء حياتنا وحياته فكأنما صرنا سريّ نباته صور الجمال حنت على مرآته منظومة بالرائع الفتان من أبياته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى