فن ومنوعات

أخرهم نضال الشافعي نجوم فن تعرضوا لأزمات صحية أثناء تأدية أعمالهم

ريم عبد العزيز

تعرض العديد من نجوم الفن أثناء تأدية عملهم وأثناء تصويرهم لعملاً ما داخل مكان التصوير، إلى وعكات صحية أطاحت بهم ودخلوا على إثرها المستشفى وخضوعوا لبعض العمليات الجراحية، ومنهم من فقد جزء من جسده ومنهم من توفي أثناء التصوير.

ومن أبرز هؤلاء المشاهير والنجوم:

نضال الشافعي

كان النجم نضال الشافعي قد بدء في تصوير فيلمه الجديد وهو فيلم “ميني بار“، وأثناء التصوير داخل اللوكيشن حدث خلاف بينه وبين منتج الفيلم مما أدى إلى حزن النجم نضال الشافعي الشديد، والذي نتج عنه إنفجار مفاجئ في القولون.

وتم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة وخضوعه لعملية جراحية دقيقة، مما أثار الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن النجوم يتعرضون لكثير من الأزمات أثناء تأدية عملهم، وهذا يؤثر عليهم بالسلب ويعرضهم لوعكات نفسية وصحية.

وقد ذكرت الفنانة منه فضالي أن العمل بمجال الفن والتمثيل ليس بشئ سهل أو بسيط، بل أنه يؤدي إلى أزمات نفسية وصحية لأنه عملاً مرهقاً ويتطلب الكثير من التحمل والقدرة لإكمال عملهم.

شريف الدسوقي

فقد النجم شريف الدسوقي جزءً من جسده، حيث كان يعاني من مرض السكر وكان قد خضع لعملية جراحية مما أدى إلى بتر ساقه، وكانت البداية عندما حدث بينه وبين منتج العمل الذي تم استبعاده منه وظهر في فيديو يهدد بالانتحار.

وقال شريف الدسوقي أثناء ظهوره في ذلك الفيديو: “هقتل نفسي في ميدان عام لو ماخدتش حقي”، وصرح من قبل بأنه أصبح غير قادراً على الحركة ودائماً في حالة إعياء شديدة، كما أنه كان يمر بأزمة نفسية صعبة للغاية بسبب ماحدث له من بتر وفقد جزءً من جسده.

وبرغم تعرضه لذلك لم ييأس شريف الدسوقي قط وأكمل أعماله، حيث خلال الفترة الماضية شارك في عديد من الأعمال التي حققت حتى الآن نجاحات باهرة، ومن ضمن تلك الأعمال فيلم “الأنس والنمس” مع الفنان محمد هنيدي والفنانة منه شلبي.

وجسد الفنان شريف الدسوقي شخصية والد هنيدي في فيلم “الأنس والنمس”، وشارك في مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” مع النجم القدير يحيى الفخراني وإياد نصار وكلاً من المطربين محمد الشرنوبي وكارمن سليمان.

فؤاد أحمد

فقد النجم فؤاد أحمد بصره بسبب وضع ميكياج خاطئ، عندما كان يصور أحد أعماله وقام أحد المختصين بأساسيات الميكياج بوضع الميكياج له بطريقة خاطئة، مما نتج عن ذلك فيما بعد فقدان بصره لأكثر من 20 عاماً.

كان السبب يرجع إلى أن النجم فؤاد أحمد قام بدهن جسده ورأسه بالزيت والقطران وأضطر للاستحمام بالجاز لتجسيد شخصية معينة، ولكن ذلك أثر فيما بعد على صحته وفقد بصره.

وقد كان النجم فؤاد أحمد فقد بصره أثناء تأدية دوره في مسلسل “محمد رسول الله”، حيث كان يجسد شخصية هامان وأثناء استعداد لتقديم الدور حدثت تلك الأزمة.

هاني شاكر

تعرض مطرب الغناء العربي هاني شاكر لأزمة صحية أطاحت به أثناء تأدية عمله، حيث تم نقله على الفور إلى المستشفى لإنقاذ حالته وكان ذلك أثناء تواجده في الأردن لإحياء حفلاً غنائياً له هناك.

وأثناء إحيائه للحفل بالأردن سقط على خشبة المسرح وتم إسعافه على الفور ومتابعة حالته الصحية وعمل عدد من الفحوصات للإطمئنان على حالته حتى تحسنت تماماً.

إليسا

كانت المطربة اللبنانية إليسا أثناء إحياء إحدى حفلاتها بأحد الفنادق في شاطئ الجميرا بـ دبي، وتعثرت فجأة وسقطت على خشبة المسرح نتيحة تعرضها لحالة إعياء شديد وهي تغني، وعلى الفور تم التدخل لإنقاذ حالتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى