فن ومنوعات

أخرهم ورا كل باب الرأي ترصد أبرز المسلسلات التي تعتمد على القصص

أسماء حسني

شهدت السنوات الأخيرة في الدراما المصرية نوع جديد من المسلسلات وهى المسلسلات التي تتكون من عدة قصص مختلفة تبرز أهم القضايا والمشكلات المنتشرة في المجتمع،.

وكانت كل قصة تتكون من أبطال ومؤلف ومخرج مختلف عن الأخرى، وهذا يكسر حاجز الملل لدي المشاهدين كما أن هذا النوع من المسلسلات لم يكن موجود قديماً ولكن عند إنتشاره حقق نجاحاً كبيراً.

ومن ضمن تلك المسلسلات كلاً من:

نصيبي وقسمتك

يذكر أن مسلسل نصيبي وقسمتك هو مسلسل عائلي ودرامي كوميدي وتم عرض الموسم الأول منه في عام 2016 وكان يشارك عدد كبير من الفنانين في بطولة هذا العمل، ومن أبرزهم كلاً من هاني سلامة حيث كان هو البطل الثابت لكل قصة ولكن يتم تغيير البطلة فقط في كل قصة.

ومن ضمن الأبطال المشاركين في كل قصة كلاً من نيكول سابا، شيري عادل وريهام حجاج وغيرهم، وكان عدد حلقات القصة الواحدة 3 حلقات، وتدور أحداث كل قصة سريعة ولكن هذا العمل أتاح فرصة لعديد من الممثلات لكي تكون بطلة أمام الفنان هاني سلامة.

وكانت كل قصة منهم تقدمها كل ممثلة بأداء عالي وتفوق ولكنها في العادة تحصل على دور تاني في مسلسلات مختلفة.

وكان قد تم عرض الموسم الثاني من مسلسل نصيبي وقسمتك في عام 2018، حيث كان يضم 9 قصص مختلفة وكان المسلسل جميعه يضم 45 حلقة، ولكن تم تغيير نظام الحلقات في الجزء الثاني حيث أصبحت كل قصة تحتوي على 5 حلقات وهذا الجزء شارك فيه عدد كبير من النجوم.

وكانت القصة الأولى بعنوان لحظة من فضلك وكانت بطولة كلاً من مي سليم، محمود عبد المغني، فريال يوسف، رانيا محمود ياسين، رشوان توفيق، وهبة عبد العزيز.

وتم مشاركة عدد آخر من الفنانين في باقي القصص ومنهم كلاً من بسمة، درة، هنا شيحة، شيري عادل، حنان مطاوع، ريم مصطفي، نجلاء بدر، هيدي كرم، كريم محسن، أحمد فلوكس، أحمد صالح حسني، محمد كيلاني، أحمد مجدي، عمر السعيد، وإيهاب فهمي.

وضمت الحكايات التسعة كلاً من: إهدي يامدام، أحمد يا عمر، بحبك بإستمرار، لحظة من فضلك، حبيبة أمها، نظرة في إبتسامة، جدول الضرب، حكاية رحمة، و604، وقد ساعد المسلسل على التنوع والتجدد فلن يشعر المشاهد بالملل في كل قصة لأن كل قصة تحتوي على أبطال مختلفين وقصة وأحداث مختلفة.

ورا كل باب

وكان مسلسل ورا كل باب تم عرضه عرض الموسم الأول منه في عام 2021 حيث يضم عدد من الحكايات المنفصلة والتي تدور حول إطار إجتماعي درامي.

وكانت الحكاية الأولى للموسم الأول منةالمسلسل هى حكاية مالناش إلا بعض والتي دارت قصتها حول سيدة مسنة مصابة بفيروس كورونا وتعيش في عزل صحي في البيت، وشارك في بطولة هذه الحكاية كلاً من صابرين، ياسر فرج، ويوسف عثمان، وإخراج سميح النقاش تتكون الحكاية من 5 حلقات.

وكانت الحكاية الثانية من الموسم الأول للمسلسل حكاية أيامنا الحلوة والتي كانت بطولة كلاً من منى عبد الغني، محسن محي الدين، وعمرو عبد العزيز، وتدور أحداث الحكاية حول أن سيدة متزوجة تعمل ف إحدى البنوك وتتصف بالشخصية القوية والمتسلطة على زوجها وزوجها ضعيف الشخصية وطموحه محدود ويكون هذا سبب المشاكل الزوجية التي تحدث بينهما.

وشارك في الحكاية الثالثة من الموسم الأول للمسلسل وهى حكاية يوم من الأيام كلاً من الفنانين يوسف عثمان، وأحمد خليل، وشارك في بطولة حكاية شنطة سفر الفنانة دينا وايضا حكاية ورقة ضغط.

والجدير بالذكر أنه مؤخراً تم إنطلاق أولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل ورا كل باب وهى حكاية كدبة كبيرة، بطولة كلاً من أحمد زاهر وهنادي مهني.

إلا أنا

وكان مسلسل إلا أنا تم عرضه لأول مرة في عام 2020 حيث كان يشمل على 6 حكايات كل حكاية تضم 10 حلقات بأبطال ومخرج وقصة مختلفة.

وكانت الحكاية الأولى بنات موسى بطولة وفاء عامر وإخراج محمد أسامة، والتي تتحدث عن قصة رجل أعمال أسمه موسى متزوج ولديه بنات ويتوفى فجأة ويقوم شقيقه بالإستيلاء على جميع أمواله ويسلب الميراث من بناته، وكانت تلك القصة تضم 11 حلقة.

وكانت الحكاية الثانية هى سنين وعدت وضمت 12 حلقة، والحكاية الثالثة أمل حياتي والتي كانت تضم 10 حلقات وتدور حول قصة فتاة لم تتزوج وضحت من أجل أشقائها وتحملت مسئوليتهم بعد وفاة أبيهم.

وكانت الحكاية الرابعة أمر شخصي وأشتملت على 10 حلقات، والحكاية الخامسة ضي القمر وضمت 10 حلقات، والحكاية السادسة لازم أعيش وتكونت من 10 حلقات، بالإضافة إلى الحكاية السابعة ربع قيراط وكانت تضم 10 حلقات، والحكاية الأخيرة أول السطر وتضم 10 حلقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى