رياضة

أرقام رامون دياز مع الهلال السعودي بعد رحيلة

كتب السيد الأعرج

أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي مساء أمس رسميا رحيل المدرب الأرجنتيني رامون دياز عن الفريق وذلك بعد انتهاء عقده مع الفريق وعدم رغبة الإدارة في تجديد عقده مرة أخرى.

ويذكر ان المدرب الأرجنتيني رامون دياز قد تمكن من قيادة فريق الهلال في ولايتين مختلفتين وذلك خلال مواسم2016 وموسم2022.

أرقام دياز مع الهلال في الولاية الأولى :

أرقام رامون دياز مع الهلال
أرقام رامون دياز مع الهلال

كان قد توالي المدرب الأرجنتيني قيادة فريق الهلال في الولاية الأول خلال492 يوما وهذا كان ما بين الفترة من شهر أكتوبر لعام2016 حتى بداية شهر مارس من عام2018.

ونجح وقتها في قيادة الفريق في 65 مباراة وذلك في مختلف البطولات وتمكن من تحقيق الفوز في 42 مباراة وخسر في 6 لقاءات وتعادل في 17 مباراة فقط.

كما قد نجح في ولايته الأول مع فريق الهلال في تحقيق لقب الدوري السعودي للموسم2016-2017 وحقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

أرقام رامون دياز مع فريق الهلال في ولايته الثانية:

أرقام رامون دياز مع الهلال
أرقام رامون دياز مع الهلال

بينما قد توالي المدرب رامون دياز قيادة فريق الهلال للمرة الثانية من يوم 14 من شهر فبراير لعام2022 وذلك حتى نهاية شهر مايو لعام2023 ويعد هذا الي ما يقرب من454 يوما.

ونجح خلال هذه الفترة في قيادة فريق الهلال في 60 مباراة في مختلف المسابقات ونجح في تحقيق الفوز في 41 لقاء وتعرض للهزيمة في 10 مباريات وتعادل في 9 لقاءات.

وكان قد نجح في حصد لقب الدوري السعودي للموسم 2021-2022 وحقق لقب كأس لوسيل على حساب فريق الزمالك المصري وحقق أيضا لقى كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم 2023.

فيما قد نجح رامون دياز في قيادة فريق الهلال في الوصول لأول مرة الي المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية لكون بذلك هو أول نادي سعود يحقق هذا الإنجاز.

بينما قد فشل فريق الهلال تحت قيادة المدرب الأرجنتيني في تحقيق لقب الدوري السعودي للموسم 2022-2023 و فشل في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى