فن ومنوعات
أخر الأخبار

أزمات نجوم الفن الصحية.. التدخين والتصوير لساعات طويلة

5 نجوم تعرضت لازمات صحية

كتب السيد الأعرج 

أزمات نجوم الفن الصحية.. التدخين والتصوير لساعات طويلة

في الوقت الذي تعرض فيه النجم الكبير صلاح عبدالله إلى وعكة صحية دخل على إثرها المستشفي بسبب أزمة قلبية.

وفي مفاجأة مدوية، كشف عنها الأطباء أن السبب هو التدخين ليخرج عبد لله عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك معلناً عن إقلاعه عن التدخين.

ويرصد الرأي في هذا التقرير بعض النجوم الذين يعانون من شراهة كبيرة في التدخين وأثرت بشكل كبير علي صحتهم.

ويعود السبب الرئيسي في إدمانهم للتدخين لساعات التصوير الطويلة التي تصل إلى أكثر من 18 ساعة يوميًّا هذا بخلاف الجهد العصبي في إعادة المشاهد لأكثر من مرة وحفظ الدور كلها أمور تعرضهم لإجهاد عصبي شديد.

1 – الراقصة دينا

5 نجوم تعرضت لازمات صحية
كانت قد أعلنت الراقصة دينا عبر موقعها التواصل عن إقلاعها عن التدخين وجاء ذلك فور تعافيها من فيروس كورونا.

وتعد هي الأزمة الصحية الشديدة التى ألمت بها لمدة تجاوزت أكثر من أسبوعين تقريبًا.

وقررت الامتناع نهائياً عن تلك العادة، وذلك بعدما أظهرت التحاليل التي أجرتها خلال فترة إصابتها بفيروس كورونا أن جهاز التنفس الخاص بها حمل العديد من التسريبات الخاصة بمادة النيكوتين والتي جعلتها أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

2 – محمد صبحي

5 نجوم تعرضت لازمات صحية
5نجوم تعرضت لازمات صحية

يعد الفنان محمد صبحي، هو واحد من أبرز الفنانين الذين أعلنوا في أحاديث تلفزيونية أنه بدأ عملية التدخين في سنٍ مبكرة جداً.
حيث كان حريصًا جداً على تقليد الرئيس السابق جمال عبد الناصر، وذلك عندما كان في سن الرابعة عشر تقريبًا.
واستمر في عملية التدخين حتى بدأ يشعر ببعض المتاعب والمشكلات الصحية، إلا انه قد قرر أيضاً الإقلاع عنها بشكلٍ نهائي وذلك بعد إصابة بضيق بالتنفس هذا بخلاف عدم تقطيع الجمل بشكل منتظم له على المسرح.

3 – سمير صبري

 

في عام2017 أعلن الفنان سمر صبري عن إقلاعه عن التدخين أيضاً وجاء ذلك بعد معايشته لمرض النجم نور الشريف الذي كان سببه التدخين.

وحاول سمير طوال تلك السنوات أن يبتعد عن السجائر بشكل تدريجي حتى وصل الأمر لتكون جزء مختفي من حياته.

4 – فتحي عبد الوهاب

 

ويحاول النجم فتحي عب الوهاب إقلاعه هو الأخر عن تلك العادة السيئة والتي تؤثر علية صحته بشكل كبير خاصة وأن صديقة خالد صالح قد دخل في أزمات قلبية متكررة بسبب التدخين أودت بحياته ووقتها قرر فتحي الإقلاع عنها إلا أنه لم يصمد كثيرا وعاد إليها مرة أخري.

5- كريم عبد العزيز

 

كشف الفنان كريم عبد العزيز في أحد البرامج التلفزيونية أنه تعرض إلي 12 جلطة في الرئة، حيث كان مدخنا للسجائر بشكل شره ولم يكن يعلم بهم سوي بألم بسيط ليكتشف تلك الكارثة أثناء تواجده بأحدي المستشفيات بانجلترا أثناء مرض والدته.

وقال في برنامج السيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني أنه ظل 60 يوما في العناية المركزة وطلب بعدها الخروج إلا أن الأطباء كان ردهم (لو هتخرج يتمضي على تعهد بأنك مسؤول على تداعيات خروجك).

وأردف في الحوار أنه عاد مرة أخري إلي التدخين بعد مرور عام ونصف على أزمته الصحية بسبب طبيعة عمله ولكن بشكل متزن ويتابع دوريا مع الأطباء.

5نجوم تعرضت لازمات صحية
5نجوم تعرضت لازمات صحية

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى