فن ومنوعات

أشهرهم عزت أبو عوف تعرف على مهن الفنانين قبل دخولهم عالم الفن

ريم عبد العزيز

هناك بعض الفنانين والنجوم اللامعين في عالم الفن والتمثيل قبل شهرتهم في هذا المجال كانوا يعملون أعمالاً بعيدة تماماً عن الفن.

ولكنهم ظلوا وراء حلمهم حتى تحقق المراد وأصبحوا الآن نجوماً لامعين على جميع الشاشات، ومنهم من ترك وظيفته الأساسية من أجل تحقيق حلم النجومية والشهرة.

ومن ضمن هؤلاء النجوم:

عزت أبو عوف

كان عزت أبو عوف قبل أن يلاقي شهرته ونجاحه في عالم السينما والفن والتمثيل كان يعمل طبيباً حيث أنه تخلى عن مهنته التي درسها سنواتً عديدة من أجل الفن والموسيقى.

وبدأ عزت أبو عوف ظهوره في عالم الفن منذ أن أسس فرقة “بلاك كوتس” ثم أسس فرقة موسيقية أخرى تدعي “الفور إم”.

وكان قد أسس تلك الفرقة مع شقيقاته الأربعة، ثم إتجه إلى عالم التمثيل في عام 1992 وكان أول عملاً فنياً قام به هو فيلم “أيس كريم في جليم”.

وشارك الفنان عزت أبو عوف في العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهرها فيلم: عمر وسلمى، لا تراجع ولا إستسلام، جيم أوفر، حلم العمر، ليلة البيبي دول، الزملهوية.

كما شارك أيضاً في تقديم العديد من الأعمال الدرامية ومن أبرزها مسلسل: ظل الرئيس، عفاريت عدلي علام، الأب الروحي، هوانم جاردن سيتي، نيللي وشريهان، كاريوكا، شيخ العرب همام”.

مصطفى خاطر

عمل الفنان مصطفى خاطر بالعديد من المهن قبل دخوله إلى عالم التمثيل حيث عمل نقاشاً وعمل بها لفترة كبيرة لأنه أحب تلك المهنة.

وصرح من قبل أنه عمل أيضاً نجاراً مرة وحلاقاً مرة وترزي مرة أخرى.

ثم بدأ مشواره الفني وأول ظهوراً له على الشاشات المصرية من خلال مسرحية “تياتروا مصر” ثم “مسرح مصر”.

ومن ثم قام بتقديم العديد من الأعمال السينمائية ومن أبرز تلك الأعمال فيلم: حرب كرموز، هروب إضطراري، الصندوق الأسود، أوشن 14، حسن وبقلظ، جحيم في الهند.

بالإضافة إلى أعماله الدرامية ومنها مسلسل: لهفة، نيللي وشريهان، فلانتينو، النهاية، دلع بنات، هربانة منها، ربع رومي، طلقة حظ، وكلبش 3.

حمدي الميرغني

عمل الفنان حمدي الميرغني قبل شهرته في مجال الفن والتمثيل محامياً حيث كانت مهنته الأساسية ودراسته، وعمل بمهنة المحاماة لمدة عامين بعد تخرجه من كلية الحقوق.

ثم أتجه إلى عالم التمثيل وكان أل ظهوراً له في مسرحية “تياترو مصر” ومن ثم مسرح مصر”.

وقدم حمدي الميرغني العديد من الأفلام والمسلسلات ومن أشهر أفلامه: ديدو، أحمد نوتردام، ماما حامل، فص ملح وداخ، جحيم في الهند، ومن أشهر مسلسلاته: سكر زيادة، في ال لا لا لاند، سوبر ميرو، وعد.

أكرم حسني

تحول الفنان أكرم حسني من مهنته كضابط شرطة إلى إعلامي ثم ممثل، حيث أنه عمل ضابط شرطة لمدة 10 سنوات ولكنه كان دائماً يطمح إلى يصبح نجماً مشهوراً حتى حقق حلمه وأصبح من مشاهير الفن.

وبدأ مشواره الفني حيث عمل مذيعاً بالردايو ثم شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ومن ضمن أعماله السينمائية فيلم: نادي الرجال السري، البدلة، كلب بلدي، بنك الحظ، كابتن مصر.

ومن ضمن أعماله الدرامية التي شارك بها: لهفة، ريح المدام، الوصية، رجالة البيت، لؤلؤ، الواد سيد الشحات، واكلينها والعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى