رياضة

أنباء عن تأجيل كأس الأمم الأفريقية بسبب فيروس كورونا

تأجيل كأس الأمم الأفريقية

كتب: السيد الأعرج

تواجه بطولة كأس الأمم الأفريقيةشبح التأجيل وذلك بعد انتشار مرض فيروس كورونا المستجد وذلك في كثير من المنتخبات المشاركة في البطولة التي شوف تقام في دولة الكاميرون وذلك خلال شهر يناير الحالي.

ويذكر أن البطولة سوف تقام في دولة الكاميرون وذلك خلال الفترة من يوم 9 من شهر يناير حتى يوم 6 من شهر فبراير عام 2022 وذلك بمشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الثانية على التوالي.

موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية:

تأجيل كأس الأمم الأفريقية
موعد حفل البطولة

من المقرر أن تنطلق المباراة الأولى من البطولة مساء غداً الأحد وذلك بلقاء منتخب الكاميرون صاحب الأرض مع منتخب بوركينا فاسو في تمام السادسة مساء وذلك بتوقيت القاهرة والسابعة مساء بتوقيت السعودية.

حيث قد كشف موقع “الرأي” عن بعض الأنباء التي تفيد الي اتجاه تأجيل حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد بين اللاعبين حيث قد أصيب ما يقرب من 4 للاعبين في صفوف منتخب بوركينافاسو كما قد ظهر ما يقرب من 10 حالات في صفوف منتخب غينيا بيساو.

ويذكر أن مباراة منتخب غينيا بيساو أمام منتخب السودان التي توجد في مجموعة منتخب مصر سوف تقام مساء يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري.

فيما قد ضربت الإصابة بفيروس كورونا العديد من اللاعبين في المنتخبات التي سوف تشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك قبل يوم من انطلاق البطولة وذلك للنسخة ال33.

فيروس كورونا يضرب منتخب مصر:

تأجيل كأس الأمم الأفريقية
منتخب مصر

ويذكر أن منتخب الفراعنة قد أعلن رسمياً عن إصابة مدرب الحراس عصام الحضري وذلك بجانب حارس فريق الزمالك محمد أبو جبل وأيضاً إصابة اللاعب إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز وأيضاً إصابة إثنين من الإداريين في الجهاز الفني واثنين من العمال.

حيث مازال إيجابية مسحة جيرارد مور الذي يعد هو محلل الأداء للمنتخب وأيضاً مصطفى صادق أخصائي التأهيل في المنتخب .

ويذكر أن المدير الفني للمنتخب قد قرر استدعاء مدرب حراس المنتخب الأولمبي طارق سليمان للسفر مع بعثة المنتخب إلى الكاميرون اليوم وذلك بدلاً من عصام الحضري الذي قد تعرض للإصابة مؤخرا حيث سوف يلحق بالبعثة فور شفائه.

21 إصابة في صفوف منتخب جامبيا:

تأجيل كأس الأمم الأفريقية
تأجيل كأس الأمم الأفريقية

بينما يعتبر منتخب جامبيا هو أكثر المنتخبات التي تعد متضرر وذلك حيث قد كشف المنتخب عن وجود16 لاعباً مصاباً بفيروس كورونا بجانب إصابة 5 من إداريين في الجهاز الفني للمنتخب بفيروس كورونا.

أقرا أيضا: في عيد ميلاده الخمسين .. بطولاته تفوق عمره 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى