فن ومنوعات

إفتتاح دار مسنين لرعاية الفنانين في مصر” القوة الناعمة”

إسراء البواردي

أفتُتِح أمس الثلاثاء أول دار مسنين لرعاية الفنانين في مصر من أعضاء نقابة المهن التمثيلية، وتحمل اسم «القوة الناعمة».

ووصف الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، الإفتتاح بأنه “خطوة على طريق حلم طويل يستهدف توفير الرعاية اللائقة لفناني مصر في مختلف مراحلهم العمرية لا سيما مرحلة الشيخوخة، مشيرًا في تصريحات إعلامية إلى أن «إنشاء الدار، جاء عبر تبرع من الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات”.

حضر حفل إفتتاح الدار التي تقع بمدينة 6 أكتوبر (وتَسَعُ 40 فردًا من النزلاء)، عبدالله العويس، نائبًا عن الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، أحد المتبرعين الرئيسين للدار، وعدد كبير من الفنانين منهم صبري فواز، وأنوشكا، وأشرف عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وعبير صبري، فضلًا عن النقيب.

وبحسب مؤرخين فنيين، فإن عدم القدرة في سداد نفقات العلاج، وعدم توفر المسكن اللائق، أبرز الأزمات التي تلاحق بعض العاملين في الوسط الفني بمصر حين يتقدم بهم العمر، ما جعل كثيرين يدعون إلى إيجاد حلول عملية لمواجهة ذلك.

ومن جانب آخر نشرت الفنانة لقاء سويدان مقطع فيديو على صفحتها الخاصة بموقع تبادل الصور “إنستجرام”، للتجهيزات الأخيرة للدار قبيل الإفتتاح المرتقب.

وكان قد أضح زكي خلال مداخلة تلفزيونية، أن الفكرة كانت لدى كل الفنانين منذ فترة طويلة، وأن الدار سوف تكون خاصة بالقوة الناعمة في مصر وهم الفنانون.

يذكر أن أشرف زكي عاد ليشغل منصب نقيب المهن التمثيلية في منتصف عام 2015 في الإنتخابات في دورتها العادية وذلك بعد إستقالته من منصبه بسنوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى