فن ومنوعات

كل الأديان محبة….النجم إدوارد مدافعاً عن الإسلام ضد زكريا بطرس

إسراء حسني

دافع النجم إدوارد عن الدين الإسلامي والرسول بعدما انتشرت فيديوهات للقس زكريا بطرس يتطاول خلالها على النبي وكان تعليق الرواد من خلالها العب غيرها إشارة إلى أن المصريين نسيج هذا الوطن ولن يفرقهم مضلل.

وكتب إداوارد من جانبه عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك (أنا عملت مداخلة مع الإعلامي الكبير وائل الإبراشي من أيام الثورة عشان واحد أسمع رامي جان كان برده بيحاول يتكلم بأسم المسيحية ودخلت هزقته على الهوا الدين مش كدا كل الأديان محبة مش هسمح لأي حد يعمل فتنة بينا أنا بحب وبحترم الدين الإسلامي، واتربيت على صوت الآذان وبستنى رمضان كل سنة وبصوم أول يوم زي ما امي عودتنا وبسهر مع صحابي ليلة العيد للصبح لحد مايروحو الصلاة أنا اتربيت على كدا وهعيش كدا).

من هو زكريا بطرس

زكريا بطرس هو قمص قبطي أرثوذكسي ولد من مواليد 1934 درس في كلية الآداب قسم تاريخ وعمل كاهنا في أستراليا عام 1992 ثم عاد إلى مصر.

وأصبح معروفاً بعد ظهوره في برنامج لقناة الحياة الفضائية والتي تعمل دائماً على انتقاد الإسلام وتوجيه السب إلى الرسول الكريم.

أثار الكثير من الجدل خلال فترات عمله على الفضائيات ولم ينل رضا الكثير نظراً لتطوله المستمر على الإسلام.

في عام 2010،أبلغت منظمة جويس ماير التبشيرية وهي منظمة أمريكية تعمل بالشراكة مع قناة الحياة، وقناة الـ بي بي سي عربي أنها ستوقف بث برامج بطرس، وأن هذا الشهر هو الأخير لبرامجه على شاشة القناة.

واكد مصدر كنسي للرأي ان القس زكريا مشلوح وليس له أي صفة كنسية ويوجد خارج البلد منذ سنوات وذلك على خلفية العديد من القضايا المرفوعة ضده خلال السنوات الأخيرة داخل مصر.

وقال المصدر أن الكنيسة تستنكر أسلوب زكريا بطرس وترفض كل ما تناولته الفيديوهات المنشورة مؤكداً أن مثل هذا الأسلوب من الكلام غير محبذ تماماً لدى الكنيسة.

ولفت المصدر الكنسي إلى أن التعليم المسيحي لا يتوافق أبداً باي شكل من الأشكال مع هذا الحديث والأسلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى