اخبار

إحتفالا بذكرى إنتصارات أكتوبر ..محافظ الإسماعيلية يفتتح مركز طب الأسرة بأبو صوير

كتب – هيثم زهرة

افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، المبنى الجديد لمركز طب الأسرة بأبو صوير، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

شهد الافتتاح حضور الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، وعدد من أعضاء محافظة الإسماعيلية بمجلس النواب، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

جانب من حديث محافظ الاسماعيلية مع الأطقم الطبية بالمركز
جانب من حديث محافظ الاسماعيلية مع الأطقم الطبية بالمركز

من جهتها، قدمت د. فادية بكرى مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة أبو صوير، شرح تفصيلي لإمكانيات المركز، وقالت أن المركز سوف يقدم خدماته لأكثر من 29 ألف مواطن، مشيرة الى أنه تم فتح ملفات عائلية لعدد 5550 مواطن، و ملفات فردية لعدد 23883 مواطن.

من جانبها، قالت د. زينب كامل مدير مركز طب الأسرة بأبو صوير، أن المركز يضم غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة اطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار ، ووحدة التثقيف الصحي والاسري، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات، ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض.

في كلمته، أكد د. على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، مضيفا أن تكلفته الاجمالية بلغت 50 مليون جنية.

وحرص المحافظ خلال فعاليات الافتتاح على التحدث مع الطاقم الطبي للمركز، وطالبهم بتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المنطقة.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى