المرأة والطفلتحقيقات وملفات

« ارتدي ملابس مناسبة ومكياج هادئ».. نصائح لـ« الفتيات» خلال اجتماعات الـ« فيديو»

« ارتدي ملابس مناسبة ومكياج هادئ».. نصائح لـ« الفتيات» خلال اجتماعات الـ« فيديو»

تخجل الكثير من الفتيات من الظهور بوجوههن خلال اجتماعات الفيديو التي تحرص العديد من المؤسسات على إجرائها، مع العاملين بها، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

إذ لجأت الكثير من المؤسسات والهيئات لعمل اجتماعات عبر التطبيقات المختلفة ومنها الـ«Zoom و FaceTime»، للحفاظ على العاملين بها.

نصائح للظهور المثالي

موقع« الرأي» يقدم لكي عددا ًمن النصائح لللظهور بشك مثالي خلال مكالمات« الفيديو»، وذلك وفقاً لـ«البوابة العربية للأخبار التقنية».

1- تحقق من جهازك

تأكدي من توصيل الميكروفون، والكاميرا، والسماعات بالكمبيوتر وتشغيلهم «عدم كتم صوت الميكروفون»، في حالة توصيل أي من أجهزتك باستخدام USB.

فتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تثبيت برامج من الشركة المصنّعة للجهاز.

2-تأكدي من أن البرامج الأخرى على جهاز الكمبيوتر لا تستخدم الميكروفون أو الكاميرا أو السماعات.

3- ارتدي ملابس مناسبة

يفضل للفتاة أو السيدة ارتداء ملابس رسمية خلال اجتماعات الفيديو، كما يفضل وضع مكياج هادئ لضمان الظهور بمظهر لائق.

الاستعداد الجيد

4- الاستعداد للمكالمة
إذا كنت تريدين حقًا بذل جهد إضافي لتبدين بأفضل ما لديك، فهناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها بشعرك ومكياجك وملابسك للحصول على مظهر جاهز للكاميرا.

5- ابحثى عن الضوء المناسب

أفضل إضاءة لمكالمة الفيديو هي الإضاءة الأمامية، التي تضربك مباشرة، والطبيعية من الشمس أو النافذة، حيث يضيء الضوء الطبيعي المواجه للأمام ملامحك بشكل متساو ويضيء وجهك.

ومن الممكن ان تضعي مصدر الضوء مباشرة خلف الكمبيوتر المحمول أو الهاتف، كما يمكنك الحصول على ضوء سيلفي صغير يتم تثبيته على أجهزتك لحل مشاكل الإضاءة لديك.

6- اختاري خلفية مناسبة

على الفتاة اختيار خلفية مناسبة، أثناء إجراء مكالمة فيديو، فتأكدى من مراعاة ما وراءك قبل الانضمام لمكالمة الفيديو، فقط شغّلى الكاميرا قبل المكالمة لترى ما يظهر خلفك وقومى بإجراء التعديلات حسب الحاجة.

أهمية الكاميرا

7-ارفعى الكاميرا

يجب وضع الكاميرا على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر في مستوى العين، خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى إبراز الذقن بشكل ملحوظ، أو مع توجيه الكاميرا مباشرة إلى أنفك.

فيمكن أن يكون لموضع الكاميرا أو زاويتها تأثير كبير أيضًا، من الناحية المثالية، وحاولى وضع الجهاز أعلى عدد من الكتب أو صندوق أو حتى سلم متدرج.

8-استخدام التأثيرات المدمجة

إذا كنت تستخدمين Zoom لمكالمات الفيديو، فجربى التأثيرات المضمنة في التطبيق مثل ميزة Touch Up My Appearance.

حيث تضيف هذه الميزة المجانية فلترًا قابلًا للضبط للكاميرا الخاصة بك يمكنه تفتيح وتنعيم مظهر بشرتك ويساعدك على الظهور بمظهر أكثرإشراقًا على الشاشة.

للظهور المثالي خلال اجتامعات الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى