المرأة والطفلعام

استشاري علاقات أسرية تضع روشتة للقضاء على« الملل في العلاقة الزوجية»

استشاري علاقات أسرية تضع روشتة للقضاء على« الملل في العلاقة الزوجية»

بعد فترة من الزواج، يشعر الزوجان بـ« ملل ورتابة وروتين»، في علاقتهما الزوجية، وبعض السيدات لا يتحملن ذلك الروتين وتحدث مشاكل زوجية كثيرة بسببه، والبعض الآخر يتحملن لكنهن يعشن حياة بلا روح.

موقع « الرأي»، توضح طرق القضاء على « الملل في العلاقة الزوجية»، من خلال هند البنا، استشاري علم النفس والعلاقات الأسرية.

1- دوني التفاصيل

يجب على الزوجة تدوين رغباتها ورغبات شريكها كل من بعضهما البعض، وذلك حال النقاش في أوقات المزاح مثلاً، أو الاستمتاع بفيلم أو الخروج في نزهة وذلك للاستعانة بها إذا شعرتي بروتين أو ملل زوجي.

2- إجازة زوجية

من الممكن ان تأخذين غجازة من الخلافات الزوجية، دون ترك المنزل، يمكنك فعل أشياء تتمنيها مع تلبية رغبات زوجك من ماكولات ومشروبات دون الدخول في علاقة زوجية« أنتي معاه في البيت بس ضيف لحد الخلافات ما تنتهي وحياتكما ترجع تاني لطبيعتها».

3-خدي إجازة

تنصح لميس شعبان الزوجة بالحصول على إجازة من زوجها، حيث أن العلاقة طويلة الأمد لا تستحق العناء، فيجب عليك الخروج في تنزه أو المبيت لدى والدتك إذا كنتي تشعرين بالملل الزوجي.

4-اعتذري

يجب على الزوجة تقديم الاعتذار، حال شعورها بالخطأ ومن الممكن تجنب الزوج حتى تهدأئين ثم تعودي لتعتذري، لحل الخلافات بينكما في جو هادئ حتى لا تتفاقهم، وعليكي اختيار الوقت المناسب لحل المشاكل .

5-فكري في مفاجأة

يجب على الزوجة التفكير في مفاجآت لزوجها من حين لآخر، وليس شرطاً أن تكون المفاجأة هدية باهظة الثمن، من الممكن ان تكون سهرة رائعة أو خروجة جميلة، أو عزومة على مشاهدة فيلم في الخارج، او زيارة لأحد من أقارب زوجك أو أصدقائه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى