الصحة والجمال

أبرزها« زيادة الوزن بعد العلاقة الحميمة».. تعرفي على تغيرات جسمك بعد الزواج

أبرزها« زيادة الوزن بعد العلاقة الحميمة».. تعرفي على تغيرات جسمك بعد الزواج

حينما تتزوج الفتاة، تحدث تغيرات في جسمها خاصة الفتاة في سن  الـ20 والـ30 بعد الزواج، لكن بعضهن لا يُدركن تلك التغيرات ولا معناها.

موقع« الرأي»، تستعرض أبرز التغيرات لاتي تحدث لجسم الفتاة بعد الزواج، من خلال الدكتورة هالة الجمل، استشاري النساء والتوليد.

تغيرات بالجسم وبالتحديد في الدورة الشهرية

تقول الدكتورة هالة الجمل، إن هناك تغيرات تحدث للجسم خاصة للدورة الشهرية، حيث تؤثر وسائل الحمل الهرمونية على الدورة الشهرية بشكل كبير فتجعلها غير منتظمة.

كما يمكن أن تؤدي التغيرات في الوزن إلى التأثير بشكل واضح على الدورة الشهرية.

زيادة الوزن بعد ممارسة العلاقة الجنسية

وتوضح الجمل، أن هناك تغيرات تحدث منها زيادة الوزن بعد ممارسة العلاقة الجنسيةكما أنه من الممكن أن يكون السبب في زيادة إحتباس الماء، أو ربما بسبب حبوب منع الحمل، أو وسائل الحمل الهرمونية التي تسبب زيادة في الوزن.

تغيرات في نمط الحياة

كما يحدث تغييرات في الوزن ونمط الحياة، بسبب هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى زيادة شهيتك وتغير نمط حياتك خاصة في حالة الزواج حديثًا .

كما يمكن أن تتعرضين إلى فقدان الوزن بعد الزواج وذلك بسبب تغير المزاج وانخفاض الشهية ولازال الجسم يحاول التكيف معها، كما يكون هناك تغيرات المهبل بعد ممارسة العلاقة الزوجية.

حيث يتمدد المهبل فقط ليعتاد على وجود القضيب بداخله ولكنه يعود إلى ما كان عليه، كما يزداد تدفق الدم في البظر والشفرتين عند ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات وبعدها سيبدأ الجسم في التعود على الإيلاج وينتفخ البظر بشكل تلقائي استعدادًا لممارسة العلاقة الجنسية.

وتشير إلى تغير في في الثدي والحلمات، حيث يكبر حجم الثدي بعد الزواج وممارسة العلاقة الجنسية، ، حيث تتمدد الأوعية الدموية وبالتالي تصبح أكثر قوة وأنتشارًا ويحدث هذا بسبب الإثارة الجنسية.

ولكن بمجرد الإنتهاء من العلاقة الحميمة يعود كل شيء إلى طبيعته، والممارسة تعمل على تدفق الدم في الجسم بشكل كبير ويتسبب في تورم أنسجة الجسم مما يجعل الحلمات أكثر حساسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى