رياضة

الأهلي زعيم أفريقيا بحثا عن النجمة الحادية عشر

كتب : مجدي درويش

يعتبر نادي الأهلي المصري صاحب لقب نادي القرن الإفريقي وكذلك واحدا من أهم الأندية التي تنافس علي لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات علي مستوي العالم، بما حققه ويحققه من ألقاب علي المستويين الإفريقي والدولي.

فوز نادى الاهلي فى دورى ابطال افريقيا

فقد حصد آخر ألقابه وهو دوري أبطال أفريقيا لعاشر مرة خلال تاريخه بعدما فاز أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية دون مقابل على استاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

الأهلي زعيم أفريقيا

وبعدما حصل النادي الأهلي علي البطولة أصبح يحمل في دولابه عددا من الأرقام التاريخية التي يملكها وحدة والتي علي رأسها

تتويج نادى الاهلي بالبطوله وتاهيله لافريقيا

دعم نادي الأهلي الرقم القياسي الخاص به في الحصول علي بطولة دوري الأبطال الأفريقي بعد حصده للقب العاشر ليذهب بعيداً بهذا عن غريمه التقليدي فريق الزمالك المصري وكذلك نادي مازيمبي الكونغولي وفي جعبت كلا منهم 5 بطولات.

وإستمر النادي الأهلي بدعم مركزه بين الفرق الأكثر حصولاً علي الألقاب القارية، بعدما توج الأخير ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ليصل برصيد ألقابه من الألقاب القارية إلى 23 بطولة ليصبح قريب جداً من نادي ريال مدريد الإسباني صاحب الصدارة ب26 بطولة قارية.

الأهلي زعيم أفريقيا

تاهيل نادى الاهلي لبطوله كاس العالم

وصعد النادي الأهلي إلى منافسات بطولة كأس العالم بطوله كاس العالمللأندية لسابع مرة خلال تاريخه ويسعي للوصول بعيداً بتلك البطولة التي تمكن من تحقيق المرتبة الثالثة فيه في موسمي 2006 و2020.

وإستطاع النادي الأهلي الوصول لنهائي بطولة إفريقيا خلال 14 مرة ليسجل رقم قياسي لم يصل إليه أي نادي أفريقي قبل ذلك، وإستطاع الحصول علي اللقب خلال 10 مرات، وهذا كذلك رقماً قياسياً لم يحققه اي نادي.

اقرا ايضا

الأهلي في مقدمتهم.. تعرف على الأندية التي حققت دوري أبطال أفريقيا 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى