اخبارمحافظات

الاثنين المقبل.. نوادي أدب “ثقافة الغربية” تحتفل باليوم العالمي للشعر

الاثنين المقبل.. نوادي أدب “ثقافة الغربية” تحتفل باليوم العالمي للشعر

الغربية هيثم زهرة

قرر الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إقامة فعاليات ثقافية وأدبية داخل نوادي الأدب في كافة محافظات الجمهورية، وذلك للاحتفال باليوم العالمي للشعر، الذي يوافق يوم الاثنين القادم، 21 مارس.

هذا وتستعد نوادي الأدب بمحافظة الغربية للاحتفال بهذه المناسبة التي اعتمدها المؤتمر العام لليونسكو، خلال دورته الـ 30 المنعقدة في باريس عام 1999، يوم 21 مارس من كل عام.

نوادي أدب “ثقافة الغربية” تحتفل باليوم العالمي للشعر

وبحسب قرار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فمن المنتظر أن تشهد نوادي الأدب في الغربية تنظيم أمسيات شعرية وفعاليات أدبية، مساء يوم الاثنين القادم، حيث من المقرر أن تبدأ الفعاليات في تمام الساعة 6 مساءا داخل مواقع: قصر ثقافة طنطا، وبيت ثقافة كفر الزيات، وقصر ثقافة المحلة، وقصر ثقافة غزل المحلة.

هذا ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للشعر إلى دعم التنوع اللغوي، ومنح اللغات المهددة بالاندثار فرص أكثر لاستخدامها في التعبير، كما ويعتبر اليوم العالمي للشعر فرصة لتكريم الشعراء ولإحياء التقليد الشفهي للأمسيات الشعرية، كما ويهدف إلى تشجيع العودة إلى التقاليد الشفوية للحفلات الشعرية، وتعزيز تدريس الشعر، واستعادة الحوار بين الشعر والفنون الأخرى.

وتضمنت الأهداف أيضا على دعم صغار الناشرين، وخلق صورة جذابة للشعر في وسائل الإعلام، بحيث لا يعتبر الشعر شكلاً فنياً عفا عليه الزمن، بل شكل يمكّن المجتمع ككل من استعادة هويته وتأكيدها.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى