فن ومنوعات

البطولات الجماعية تعود من جديد لتؤكد: البطل الواحد ليس حصان رابح

كتبت سمر أشرف

تعود البطولات الجماعية من جديد لتؤكد أنَّ البطل الواحد ليس حصان رابح؛ حيث ظلّت السينما المصرية وأيضًا الدراما التلفزيونية تحمل في مضمونها الكثير من الأعمال الفنية التي تعتمد على البطولات الجماعية لتشهد رصيد حافل من الأعمال اجتمع فيها نجوم الصف الأول في عمل فني واحد.

نذكر لكم بعض الأعمال منها فيلم “العار” الذي شارك فيه كل من نور الشريف وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز، وأيضًا فيلم خرج ولم يعد والذي شارك فيه نجم الترسو فريد شوقي بجانب يحي الفخراني، وفيلم اللعب مع الكبار لنجد الزعيم عادل أمام في «أفيش» واحد برفقة حسين فهمي.

أما على مستوى الدراما فخير دليل على ذلك مسلسل ليالي الحلمية بكل أبطالة ومسلسل حديث الصباح والمساء، وكذلك مسلسل زيزينيا ومسلسل هوانم جاردن سيتي؛ كل هذه الأعمال رسخت بشكل كبير مضمون البطولة الجماعية ولقت نجاح واستحسان كبير عن الجمهور.

يهجرها نجوم الجيل الجديد لفترة طويلة ونجد فنان لكل عمل؛ في حين يرفض معظمهم مشاركة نجم آخر في عمل فني وهذا ما حدث في مسلسل نسل الأغراب الذي رفض فيه النجم محمد رمضان مناصفة أحمد السقا على بطولة المسلسل.

وقال إنه اسم مسلسله يحمل اسم محمد رمضان فقط ليفشل المسلسل الذي عُرض في رمضان الماضي والذي يحمل اسم “موسى”.

البطولات الجماعية سر نجاح أغلب الأعمال الفنية

شهد موسم دراما رمضان الماضي كمّ من الأعمال الفنية التي اعتمدت على الثنائيات.

فعلى سبيل المثال؛ نجد مسلسل ملوك الجدعنة الذي شارك فيه مصطفى شعبان وعمرو سعد ومسلسل لعبة نيوتن الذي شارك فيه بجانب مني زكي كل من محمد ممدوح ومحمد فراج كذلك مسلسل نسل الأغراب الذي شهد مبارك قوية وصارمة بين النجمين أحمد السقا والنجم أكير كرارة.

ولم يتوقف الأمر على ثنائيات النجوم بل كان هناك مباراة أخرى قادتها النجمات لنجد ريهام عبد الغفور ودينا الشربيني في مسلسل قصر النيل.

وأيضًا؛ إنجي المقدم وبشري في الاختيار 2 ونيللي كريم ولقاء الخميسي في مسلسل ضد الكسر.

أما على مستوي السينما فنجد فيلم العارف الذي يعرض حالياً بدور العرض السينمائي والذي يجمع بين أحمد فهمي وأحمد عز وكذلك فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين الذي يقف فيه النجمين كريم عبد العزيز وماجد الكواني معًا.

أعمال فنية قادمة تؤكد البطولات الجماعية قادمة والبقاء ليس للنجم الأوحد.

تشهد الفترة المقبلة تزايد كبير في إنتاج أعمال فنية كبيرة وضخمة تعتمد علي الثنائيات سواء على مستوى السينما أو الدراما.

على مستوى السينما نشاط كبير من طرح العديد من الأفلام التي تعتمد على الثنائيات منها فيلم موسي الذي يقوم ببطولته النجم إياد نصار وكريم محمود عبد العزيز .

فيلم كيرة والجن الذي يجمع كل من أحمد عز وكريم عبد العزيز في عمل فني من أخراج مروان حامد و المأخوذ من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد .

كذلك فيلم تماسيح النيل الذي يجمع بين مصطفى خاطر وحمدي الميرغني في أطار كوميدي ساخر .

ويعود النجم مصطفى شعبان مرة أخري إلي السينما ولكن هذه المرة ليس بمفردة بل بالمشاركة مع النجم خالد النبوي من خلال فيلم كوزمو والذي يدور في إطار أكشن .

أما علي مستوى الدراما فهي الأخري تشهد عودة قوية للثنائيات لنجد النجمة حورية فرغلي تعودة إلي الساحة من جديد لتقف أمام النجمة شيري عادل من خلال مسلسل ايام وبنعشها .

اما في مسلسل الثمانية نجد كل من غادة عادل والنجمة ريم مصطفى في دويتو مثير ومشوق .

وكشفت الكواليس التي حصلنا عليها أنه من المتوقع أن يشارك ماجد المصري في مسلسل بابلو النجم السوري قصي خولي .

 

 

 

 

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى