اخبارسياسة

البيئة تحتفل بـ« اليوم الوطني»عبر الـ« زووم» بسبب كورونا

البيئة تحتفل بـ« اليوم الوطني»عبر الـ« زووم» بسبب كورونا

تحتفل وزارة البيئة بـ« اليوم الوطني للبيئة»، بطريقة الـ« او نلاين»، وذلك بسبب  جائحة فيروس كورونا.

و تحتفل به مصر للعام الثاني حيث أعلنت وزارة البيئة أنه تقرر الاحتفال بيوم البيئة الوطني تحت شعار « التعافي الأخضر الطريق لما بعد كوفيد 19».

و ستوجه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، كلمة بهذه المناسبة عبر تقنية« الزووم »من خلال الصفحة الرسمية لوزارة البيئة على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء .

 

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، غنه  تم اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر.

ويعبر التعافي الأخضر شعارعن العودة لممارسة الأنشطة الطبيعية ولمسارات التنمية التقليدية بكامل طاقاتها الإنتاجية بفكرغير تقليدي يعتمد على الاهتمام بالحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض الاستهلاك بحيث يكون هناك استهلاك مستدام.

مع التركيز على إعادة الاستخدام لاستغلال الموارد بشكل أمثل وذلك في إطار خطة الدولة للتعافي الأخضر بالعمل على عدة محاور تستهدف فيها تعزيز السلوك الإيجابي.

وتغيير القيم والاتجاهات الاجتماعية لحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وأكدت وزيرة البيئة،  في بيان لها على اهتمام  الوزارة بقضايا التلوث المسببة للتغيرات المناخية العالم بأسره نظراً لخطورتها على كوكب الأرض .

أشارت إلى الجهود الكبيرة التى أتخذتها وزارة البيئة للحد من آثارها السلبية خلال العامين الماضيين سواء على المستوى الوطنى أو الدولى.

والتى يعد أهمها استكمال تنفيذ مشروع الخريطة التفاعلية لمخاطر ظاهرة التغيرات المناخية على جمهورية مصر العربية والذي يتم على ثلاثة مراحل بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية والهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز بحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري.

حيث يهدف إلى  مساعدة متخذي القرار على تحديد المناطق المعرضة للمخاطر المحتملة من تغير المناخ.

بما قد يؤثر على تنفيذ خطة التنمية فى الدولة واتخاذ التدابير اللازمة فى القطاعات التنموية المختلفة وكذا اقتناص فرص تمويلية للتكيف من الجهات الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى