اخبارمحافظات

التحاليل تؤكد براءة مطعم “عم سعد” بدمنهور.. والإدارة: “مش هنسيب حقنا”

التحاليل تؤكد براءة مطعم “عم سعد” بدمنهور.. والإدارة: “مش هنسيب حقنا”

هيثم زهرة

نفى تقرير صادر من معهد بحوث الصحة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة عن تواجد لحوم حمير داخل مطعم “عم سعد” بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، حيث أكد التقرير أن جميع اللحوم داخل المطعم تنتمي لفصيلة الأبقار.

براءة مطعم عم سعد بدمنهور
تقرير معهد بحوث الصحة الحيوانية

هذا وقد أكد التقرير أن العينات التي تم التحفظ عليها من داخل المطعم تنتمي لفصيلة الأبقار، وأنها مطابقة تماما للمواصفات القياسية المصرية رقم 1522 لسنة 2018، كما لفت التقرير إلى أن اللحوم التي تم اختبارها بمعرفة معامل وزارة الزراعة بالقاهرة سليمة تماما، وتحتفظ بخواصها الطبيعية خلال عمليات إجراء الكشف عليها.

وكان مطعم “عم سعد” والمعروف بمطعم المشاهير، قد تعرض لحملة ممنهجة على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قام بعض الأشخاص بالترويج لغلق المطعم، مشيرين إلى إلقاء القبض على أصحابه من قبل قوات الشرطة، وهو الأمر العاري تماما من الصحة.

من جانبه أوضح محمد فايد، مالك المطعم بأنه في طريقه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، التي تحفظ حقوق أصحاب المطعم والعاملين به تجاه كل من روج لهذه الشائعة، التي أثبت تقرير وزارة الزراعة كذبها.

هذا وشهد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مظاهرة دعم، من قبل المواطنين ورواد المطعم اللذين قدموا عبارات الثقة والاطمئنان لما يقدمه المطعم، من خلال تعليقاتهم على الصفحة الرسمية للمطعم على “فيس بوك”، ومن بينهم قالت سمر بحر: “من غير تقارير، “عم سعد” أفضل مطاعم دمنهور”، فيما علقت سما رمضان: “أحلى برام رز وحمام محشي عند “عم سعد””، وقال سامح سرحان: “أنتم عنوان للثقة”، فيما رفضت مريم داود تصديق الشائعة قائلة: ” والله محدش فينا صدق الكلام ده”.

يذكر أن مطعم “عم سعد” بمدينة دمنهور، والشهير بمطعم المشاهير، حيث توافد عليه العديد من الشخصيات العامة، ونجوم المجتمع، ومن بينهم: الفنانة نادية مصطفى، وزوجها الفنان أركان فؤاد، والإعلامي الكبير أحمد شوبير، وكابتن نادي الزمالك السابق رضا عبد العال، والراحل الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، والموسيقار هاني شنودة، والشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

 

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى