رياضة

ماهي التغيير التي ظهرت على الأهلي قبل ظهوره الأول في الدوري المصري خلال عام 202‪2

التغيير التي ظهرت على الأهلي

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية التغيير التي ظهرت على النادي الأهلي قبل ظهوره الأول في الدوري المصري خلال عام 2022 .

يعود من جديد فريق الأهلي للظهور والاستكمال منافسات بطولة الدوري المصري وذلك بعد توقف استمر ما يقرب من 58 يوماً وكان ذلك كله بطولة كأس الأمم الأفريقية وبطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره فريق مصر المقاصة مساء يوم الثلاثاء وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.

ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم أبرز التغيرات التي قد حدثت داخل القلعة الحمراء منذ اخر مباراة في بطولة الدوري :

لعنة الإصابات :

التغيير التي ظهرت على الأهلي
التغيير التي ظهرت على الأهلي

كانت قد ضربت الإصابات النادي الأهلي وكان ذلك بشكل مفاجئ وهذا كله أثناء فترة التوقف الدوري حيث قد تعرض المدافع بدر بانون لفيروس كورونا مما قد احتاج الي ما يزيد من أكثر من شهر للتعافي.

ومع انضمام عناصر المارد الأحمر الي صفوف المنتخب فقد تعرض اللاعب أكرم توفيق إلى ضربة موجعة وذلك بالإصابة بالرباط الصليبي وذلك خلال الجولة الأولى مع منتخب الفراعنه أمام منتخب نيجيريا.

كما أيضاً قد تعرض اللاعب محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب وحارس النادي الأهلي الي الإصابة بتمزق وذلك في العضلة الخلفية وكان ذلك أمام منتخب كوت ديفوار خلال دور ثمن النهائي مما قد غاب عن الفريق الأهلي حتى الآن.

ومع ذلك كله فقد استمرت لعنة الإصابات حيث قد تعرض صانع ألعاب الجنوب أفريقي بيرسي تاو للإصابة وذلك بتمزق في العضلة وهذا خلال مشاركته مع النادي الأهلي في بطولة كأس الرابطة والتي قد أقيمت خلال شهر يناير الماضي .

كما قد أصيب اللاعب حسام حسن مهاجم الفريق والمنضم حديثا إلى الفريق كما أيضاً قد أصيب اللاعب صلاح محسن إصابة قوية وذلك على مستوى الكاحل القدم.

وأخيراً قد انضم اللاعب الشاب عمار حمدي إلى مستشفى المصابين وذلك إثر تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وذلك خلال مشاركته في تدريبات الفريق استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات.

برونزية كأس العالم للأندية :

التغيير التي ظهرت على الأهلي

ويذكر أن النادى الأهلى قد شارك للمرة السابعة في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية حيث قد قدم اداء بطولي وذلك في ظل الكثير من الغيابات العناصر الأساسية وذلك بسبب الإصابة أو المشاركة مع منتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث قد تمكن المارد الأحمر من الإطاحة بفريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف.

بينما لم يخالف النادي الأهلي الحظ في مباراة نصف النهائي حيث قد فشل في تهطي فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية حيث قد تلقى الهزيمة بهدفين نظيفين.

ولكن قد نجح النادى الأهلى في إظهار قوته وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث حيث تمكن من الفوز بنتيجة كبيرة على نظيره فريق الهلال السعودي بأربعة أهداف نظيفة ليتمكن بذلك من خطف الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

فقدان صدارة الدوري المصري :

ويذكر أنه قد تسبب غياب المارد الأحمر عن منافسات بطولة الدوري المصري والتي كانت قد عادت يوم 9 من شهر فبراير الحالي في فقدان الفريق الأحمر الصدارة وذلك بشكل مؤقت لصالح فريق بيراميدز.

حيث قد تصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري وذلك للمرة الأولى خلال هذا الموسم وذلك بعد مرور 8 جولات من بطولة وذلك برصيد 20 نقطة.

كما مازال يتبقى لنادي الأهلي مباراتين مؤجلتين وذلك أمام كلا من فريق الجونة وفريق بيراميدز صاحب الصدارة الآن.

رحيل اللاعب محمود كهربا:

التغيير التي ظهرت على الأهلي
كهربا

كان قد قرر مجلس إدارة النادي الأهلي إعارة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا وذلك إلى الدوري التركي وكان ذلك بسبب أزمة مع المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني.

حيث كان المدير الفني لنادي الأهلي قد ابعده عن حسابات الفريق وذلك خلال بدايه الموسم حيث لم يشارك اللاعب أساسيا مع الفريق.

ولكن قد تم إعارة اللاعب محمود كهربا إلى فريق هاتاي سبور التركي وذلك حتى نهاية الموسم الحالي حتى يستعيد اللاعب مستواه من جديد.

عودة مدافع كأس الأمم الأفريقية إلى النادي الأهلي:

التغيير التي ظهرت على الأهلي
التغيير التي ظهرت على الأهلي

كما قد شهدت فترة ابتعاد النادي الأهلي عن بطولة الدوري عودة نجم منتخب مصر الي صفوف فريقه حيث قد تمكنت إدارة النادي الأهليالأهلي من قطع إعارة اللاعب الشاب محمد عبد المنعم من فريق فيوتشر وعودة إلى النادي الأهلي.

حيث كان قد ظهر اللاعب الشاب بصورة مميزة وذلك في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب الفراعنه حيث قد قاد المنتخب إلى المباراة النهائية في البطولة.

ويذكر أن إدارة النادي الأهلي قد فضلت عودة الللعب إلى النادي الأهلي وذلك للإستفادة من خدمات اللاعب في باقي الموسم وأيضاً عدم انتظار انتهاء فترة الإعارة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى