اخبار

تطبيق إلكتروني يسرق أموال المواطنين.. الحلم أصبح كابوسا

تطبيق إلكتروني يسرق أموال المواطنين.. الحلم أصبح كابوسا

كتبت: أمل إبراهيم

انتشرت بعض الإعلانات في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة  “فيسبوك”حول  تطبيق إلكتروني يسمى “الرمال البيضاء” يحث المواطنين على الإشتراك فيه بمبلغ من المال، ويحتوي على صور وفيديوهات يقوم الأشخاص بمتابعتها  مقابل الحصول على جزء من الأرباح الخاص بهذا التطبيق.

ضبط طالبين بالشرقية بتهمة ابتزاز طفلة بمقاطع جنسية

وعلى الفور تواجه العديد من الأفراد بمتابعة هذا التطبيق “الرمال البيضاء” بغرض الحصول على الأموال وجني الأرباح، ولكن سرعان ما تحول هذا الحلم إلى كابوس،فقد تعرض هولاء الأشخاص للنصب والإحتيال عليهم وسرقة أموالهم، وتحويلها إلى خارج البلاد، عن طريق هذا التطبيق.

تطبيق إلكتروني يسرق أموال المواطنين

من جانبها قامت الأجهزة الأمنية برصد العديد من البلاغات حول هذا التطبيق من سرقة أموال المواطنين والنصب عليهم، وتحويل أموالهم إلى خارج البلاد، ومن ثم تم غلق التطبيق بعد سرقة ملايين الجنيهات من جيوب المصريين.

سقوط عامل بالفيوم اخترق حسابات الفتيات على “فيس بوك” في 3 محافظات

وتابعت الأجهزة الأمنية هذه الواقعة وقامت بالبحث عن التطبيق ومحتوياته في محاولة منهم لتحديد هوية القائمين عليه ومعرفة أماكنهم والقبض عليهم.

لقاء غرامي أو الحبس.. القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالغربية

وبالفعل نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد هوية هولاء الأشخاص، وقامت بالقبض على أحد المتهمين في محافظة كفر الشيخ،حيث قام بأخذ الأموال، ونصب على المواطنين، وحثهم على الإشتراك في التطبيق مقابل حصولهم على أرباح منه.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى