اخبار

الجنس مقابل المال.. محكمة جنايات القاهرة تصدر أحكاما بحق عصابة الإتجار بالبشر

عصابة الإتجار بالبشر

قررت اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حبس 6 متهمين بتهمة الاتجار بالبشر بعد قيامهم بتأسيس مكتب لتشغيل العمالة المنزلية كستار لأعمالهم الإجرامية فيما برأت 9 متهمين.

كتب.. هيثم زهرة

هذا وتضمنت أحكام محكمة جنايات القاهرة بسجن شخصين لمدة 10 سنوات وغرامة 200 الف جنيه و 5 سنوات بالسجن في حق 4 متهمين وغرامة 1000 جنيه لـ 4 متهمين وبراءة 9.

عصابة الإتجار بالبشر

سيدة وطالبة وآخرون

وضم التشكيل العصابي محامية وتدعى ع.م، صاحبة مكتب وهمي لتشغيل العمالة المنزلية و م.س، 24 سنة، ويعمل موظف استقبال بمكتب المشبوه، و ع.ع، 36 سنة، ويعمل طباخ، و إ.ع، 36 سنة، ويعمل موظف بالمكتب الوهمي لتشغيل العمالة المنزلية، كما ضم التشكيل العصابي أ.ف، 18 سنة، وهي طالبة جامعة تعمل في نفس المكتب، وأحمد.ع، ،19 سنة، ويعمل موظف بعيادة آخرون.

وعمل المتهمين إلى استغلال الفتيات والسيدات بدعوى تشغيلهن عاملات بالمنازل واستغلال الحالة الاقتصادية الضعيفة لهن واحتياجهن للعمل في الترويج لأعمالهم المشبوهة.

عصابة الإتجار بالبشر

زعيمة العصابة تستدرج الفتيات والسيدات

وخلال تحقيقات النيابة تنبين أن المتهمة الأولى وهي صاحبة شركة تشغيل العمالة المنزلية  تقوم باستدراج الفتيات والسيدات واغرائهن بالمال للسيطرة عليهن والإتفاق معهن للعمل عاملات داخل الشقق والمنازل.

طلب مني الجنس مقابل المال

وجاء في شهادة الضحايا من بينهن طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري التي قالت إنها حال بحثها عن فرصة عمل بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك شاهدت إعلان لمكتب متخصص في تشغيل العمالة المنزلية وتابعت بأنها بالفعل ذهبت للعنوان الموضح بالاعلان وقامت بعمل عقد مع المكتب للعمل عند أحد الأسر كعاملة منزل لكنها فوجئت بصاحب الشقة محل عملها الجديد يقوم بالتجرد من ملابسه ويطلب منها مواقعته جنسيا وهو ما دعاها الى الفرار من الشقة.

عصابة الإتجار بالبشر

ضحية أخرى 35 سنة ربة منزل أفادت أمام النيابة العامة، أنها ذهبت إلى المكتب المشبوه للبحث عن فرصة عمل وبعد اتفاقها مع المكتب ذهبت لاستلام عملها الجديد لكنها وجدت أحد الراغبين في المتعة الحرام بانتظارها فرفضت ورجعت الى المكتب مرة.

وتابعت أنها قد فوجئت بأحد المتهمين بالمكتب المشبوه يحاول التعدي عليها جنسيًا بتجريدها من ملابسها رغمًا عنها وقام بالتعدي عليها جنسيا واغتصابها.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى