اخبارعامفن ومنوعاتمدارس وجامعات

تعرف على شروط المشاركة فى مهرجان جامعة بدر السينمائى

أعلن الدكتور فوزى الشامى، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه بدأ فتح باب التقدم إلى “مهرجان جامعة بدر السينمائى” بداية من شهر يونيو الجارى وحتى 15 يوليو المقبل، مشيراً إلى أن المهرجان يعقد دورته الأولى فى “كلية العلوم السينمائية والمسرحية” بالجامعة شهر أكتوبر المقبل.

مهرجان المواهب

وأضاف أن مهرجان جامعة بدر السينمائى هو مهرجان متخصص فى أفلام الطلاب، ويستهدف كافة طلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية المهتمين بالفنون السينمائية، وطلاب المدارس الثانوية أصحاب المحاولات فى الإخراج السينمائى أو التأليف.

شروط الأفلام المشاركة

وأوضح أن المهرجان يقبل الأفلام التى صنعها طلاب الجامعات كـمشروعات تخرج، نشاط طلابى، نشاط فردى للطالب، وكذلك الأفلام التى صنعها طلاب المدارس، ويقبل المهرجان الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام التحريك، لافتاً أنه يجب ألا تقل مدة الفيلم عن 3 دقائق وألا تزيد عن 40 دقيقة، ويستثنى من ذلك أفلام التحريك التى تقل عن 3 دقائق.

ترجمة عربية

ولفت إلى أن الأفلام غير الناطقة باللغة العربية يجب أن تكون مصحوبة بترجمة نصية باللغة العربية، منوهاً أن أعمال لجنة المشاهدة تبدأ من يوم 20 يوليو المقبل وحتى 20 أغسطس المقبل، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن الأفلام المختارة للمشاركة.

مسابقة السيناريو

وأكد على أن المهرجان يضم مسابقة لكتابة السيناريو سيتم الإعلان عنها قريباً ويمكنك التقديم من خلال منصة filmfreeway من خلال الرابط التالى:

https://filmfreeway.com/badrfilmfestival

ويمكن أيضا التقديم من خلال الرابط التالى:

https://forms.gle/tKkeczKenaBSwufm6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى