عربي ودولي
أخر الأخبار

الحريري يرد على تصريحات حزب الله بالحرب في لبنان: بيروت ليست محافظة إيرانية

الوضع الراهن في لبنان

كتب : خيرالله فؤاد

يشهد الوضع الراهن في لبنان حالة من التوتر السياسي الداخلي يقترب لثلاث أعوام وهو ما أدخل البلاد في منحدر اقتصادي متدني للغاية بالنسبة لمعيشة الشعب اللبناني لسد احتياجاتهم اليومية  في ظل تعاقب الحكومات واحدة تلو الأخرى.

تصريحات حسن نصرالله

ووسط حالة الاحتقان السياسي للأحزاب في لبنان منذ فترة والخلاف الكبير فيما بينهم وحالة التشكيك ليتولى كل حزب دون الأخر مقاليد رئاسة الحكومة في البلاد الغارقة في الدين الداخلي والخارجي.

أدلي حسن نصرالله زعيم حزب الله اللبناني بتصريحات مؤخراً أن حزب الله سوف يستورد النفط والمحروقات من دولة إيران تشجيعاً للاقتصاد الإيراني علي حد قولة ومتحديا في هذا الشأن لاستيراد الوقود من إيران العقوبات الدولة المفروضة علي دولة إيران بسبب الملف النووي الإيراني.

وأكد نصرالله في ذات السياق أنه على الحكومة اللبنانية التعامل مع إيران لإنقاذ الوضع الراهن في لبنان من الغرق علي حد قولة وأن لبنان جزء  مكمل من إيران نحو التعاون الاقتصادي والعسكري وهكذا إيران.

وأشار حسن نصرالله أن الحكومة اللبنانية الحالية غير قادرة علي تولي مقاليد الأمور في البلاد ونحن ليس بحاجة لحكومة ميدانية خلال هذه الفترة في لبنان.

سعد الحريري عن الوضع الراهن في لبنان: بيروت ليست محافظة إيرانية

ومن جانبه؛ أكد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رداً علي تصريحات حسن نصرالله الأخيرة لاستيراد المحروقات والنفط من إيران  والتي تسببت في حالة من الاحتقان بالشارع اللبناني أن هذا الأمر سوف يدخل لبنان في صراعات داخلية وخارجية خاصة قد توثر علي البلاد بشكلاً كبير خلال الفترة المقبلة وقد تودي إلي فرض مزيد من العقوبات الدولية والأوروبية علي لبنان.

وأضاف الحريري رداً علي تصريحات نصرالله أن لبنان جزء مكمل من إيران أن لبنان ليست محافظة إيرانية بل هي دولة ذات سيادة مستقلة في القرار وإدارة شئونها الداخلية.

تحرك سفن نفط إيراني تجاه لبنان

وقد أعلن حسن نصرالله اليوم عن تحرك سفن إيرانية محملة بالنفط والمحروقات إلي جنوب لبنان في خطوة قد تودي إلي تصعيد دولي ضد لبنان خلال الأيام المقبلة.

صورة ل حسن نصرالله حزب الله
صورة ل حسن نصرالله حزب الله

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى