عربي ودولي

ميليشيا الحوثيين تحول المناطق الأثرية باليمن السعيد لسجون

كتب: خيرالله فؤاد

جريمة تاريخية لا تغتفر حيث حولت جماعة الحوثيين الإرهابية في اليمن أماكن أثرية ترجع حقبتها من الأف السنين إلي سجون وكذلك تم تحويل متاحف أثرية لها أصول تاريخية بالدولة اليمينية إلى سجون.

ضرورة تدخل اليونسكو

تلك الواقعة تحتاج إلي تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة  بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً علي جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إل سجون أي عقل يستوعب هذا وذلك في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف وتلك الجماعة المتطرفة.

تخريب ونهب

كما قامت جماعة الحوثيين الإرهابية بنهب ما في تلك المتاحف وسرقوا ما بداخلها واستولوا علي مقدراتها والتي لا تقدر بمال.

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

بينما ذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر إنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية.

الحوثي تجند سجناء بالسلاح

وفي خطوة أخري قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم بالسجون اليمينية والذي يقدر عددهم بمئات السجناء كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد جيش الحكومة الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة علي تلك الجماعة المتطرفة.

تجنيد الصبية

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت علي خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية عندما أقدمت علي تجنيد الألاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب.

تكبد وخسائر للحوثي

بينما تكبدت جماعة الحوثيين الإرهابية في الأسبوع الماضي عدد من القتلى علي يد قوات الجيش اليمني الشرعي خلال المعارك الدائرة هناك.

صور لمتاحف حولتها جماعة الحوثي الإرهابية باليمن لسجون
صور لمتاحف حولتها جماعة الحوثي الإرهابية باليمن لسجون

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى