فن ومنوعات
أخر الأخبار

الرأي ترصد بيزنس الفنانين بعيدًا عن الوسط الفني.. وآخرهم رامي إمام

ريم عبد العزيز

يرصد الرأي في التقرير التالي بيزنس الفنانين بعيدًا عن الوسط الفني، بعد لجوء الفنانين لفتح مشاريع تجارية أخرى وعمل بيزنس آخر لهم بجانب عملهم في الوسط الفني سواء في الفن أو التمثيل أو الغناء،

ويأتي ذلك بغرض ضمان دخلًا ثابتًا آخر بجانب عملهم وتأمين حياتهم المستقبلية برغم شهرتهم التي ينعمون بها داخل هذا المجال.

ولكن لجأو إلى هذا القرار بسبب وجود العديد من الفنانين الفنانات عاشوا فقراء حتى توفاهم الله.

ومن ضمن هؤلاء الفنانين المخرج رامي عادل إمام والذي افتتح مطعم “ماكارونيتا”.

تُعد أيضًا الفنانة الشابة راندا البحيري التي افتتحت مطعم وكافية خاص بها بمحافظة الإسكندرية وهو فرع جديد ضمن أحد فروع سلسلة مطعمها “برنسيس”.

وكانت راندا افتتحته في منطقة تيفولي دوم بجوار كوبري ستانلي.

ويمتلك أيضاً المطرب هاني شاكر الذي يمتلك كافيه ومطعم له يسمى “علي الضحكاية” بالمهندسين بشارع خان يونس.

كما حرصت الفنانة سمية الخشاب على ممارسة هوايتها وهى الملابس حيث افتتحت أتيليه ملابس حيث تقوم بتصميم الملابس وصناعتها وبيعها بالأتيليه الخاص بها وبوالدتها.

بالإضافة إلى المطرب سعد الصغير ومطعمه بحي الدقي، والمطرب مصطفى قمر الذي يمتلك كافية له بشارع جامعة الدول العربية.

ويمتلك المطرب هشام عباس مطعماً مشهوراً للأسماك على طريق مصر الأسكندرية الصحراوي، والفنانة المشهورة فيفي عبده التي قامت بإفتتاح مطعم أسماك في مدينة السادس من أكتوبر، وأيضاً الفنان خالد سليم مطعماً في ميدان لبنان.

وكان الفنان عمرو يوسف قد أفتتح مطعمه في منطقة المعادي وهو مطعم “كازوزه”، والكينج المطرب محمد منير يمتلك فندقاً سياحياً كبيراً في محافظته أسوان.

ويمتلك كلاً من الفنان أشرف زكي والفنانة روجينا زوجته مطعماً “طشة”، وأيضاً المطرب حسن شاكوش الذي يمتلك مطعك وكافيه بمنطقة مدينة نصر.

وكان الفنان خالد عجاج أفتتح مقهى “بالما سكافيه” بحي المهندسين، والفنان أحمد عز يمتلك صالة جيم للألعاب الرياضية.

ويمتلك الفنان أحمد السقا يمتلك معرض للسيارات لسبب عشقه لقيادة السيارات بالإضافة إلى إمتلاكه مزرعة خيول عربية أصيلة بسبب حبه وتعلقه الشديد بالخيول والاحصنة.

حسين فهمي وبيزنس الفنانين

وكان الفنان حسين فهمي يمتلك أيضاً مطعماً عائماً وهو مركب “سويس إير” على كورنيش النيل، وأيضاً الفنان محمد رياض وزوجته رانيا فريد شوقي مطعم وكافيه في شارع جامعة الدول العربية حيث أشاروا إلى أنهم لجأو لذلك حرصاً على تقلبات الزمن خوفاً من المستقبل.

وتمتلك الفنانة عبير صبري محل ملابس للمحجبات في أرض الجولف بمنطقة مصر الجديدة، والفنانة إنجي شرف تمتلك محل لملابس الأطفال والملابس في منطقة مصر الجديدة.

ويمتلك الفنان أحمد حلمي مطعم وكافية “برايتشينجو” بمنطقة الزمالك بشاركه مع أحد زملائه.

وكان كل ذلك الفنانون لجأو إلى تلك المشروعات تأمينا لمستقبلهم ومستقبل أولادهم وأيضاً لضمان دخلاً ثابتاً لهم.

فنانون توفوا فقراء

وحرص الفنانون على تلك الفكرة حيث أن عدد كبير من الفنانين كانت حالتهم المادية محدودة أثناء شهرتهم وعملهم بمجال الفن وتوفوا أيضاً وهم فقراء ولم يتركوا لأولادهم شيئاً للمستقبل.

ويشار إلى أن من هؤلاء الفنانون الفنان يونس شلبي الذي توفي وكان لم يتملك شيئاً من المال لزوجته والفنان عبد السلام النابلسي الذي توفي أيضاً فقيراً ولم تجد زوجته مالاً لدفنه وجنازته حيث تكفل بها المطرب فريد شوقي.

وكان أيضاً الفنان إسماعيل ياسين من ضمن هؤلاء الفنانين اللذين عانوا من الفقر، وعدد أخر من الفنانين ومنهم: زينات صدقي، أمينة رزق، ويوسف وهبي.

وكان كل هؤلاء توفوا ولم يكن لديهم أي ثروة مأمنه لأسرتهم فيما بعد، لذلك حرص الفنانين في الجيل الجديد على بدأ عمل مشروعات بعيداً عن الوسط الفني لضمان دخل ثابت لهم ولأسرتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى