رياضة

محمد صلاح.. بعد المنع من المشاركة في الأوليمبياد.. ليفربول يمنعه من اللعب في تصفيات المونديال

محمد صلاح

كتب / أحمد خالد

الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن عن طلب ليفربول

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الإثنين عبر موقعه الرسمي، عن تلقيه خطاب من نادي ليفربول الإنجليزي، يعتذر فيه عن مشاركة محمد صلاح في مباراتي المنتخب المصري المقبلتين أمام كلا من أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022 بسبب القيود التي تفرضها السلطات الإنجليزية على المسافرين خارج قارة أوروبا، خوفًا من فيروس كورونا.

مشوار المنتخب المصري في أول جولتين من تصفيات المونديال

ويبدأ المنتخب المصري معسكره المقبل يوم 28 من شهر اغسطس الجاري، استعدادا لمواجهة منتخب أنجولا بالقاهرة يوم 1 سبتمبر المقبل، والجابون بمدينة فرانسفيل يوم 5 من الشهر نفسه، وذلك خلال الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ليفربول يطلب السماح من الاتحاد المصري بعدم مشاركة صلاح مع الفراعنة

ويطلب نادي ليفربول السماح من الاتحاد المصري في تلك الأمر، لأن السلطات الإنجليزية تضع العائدين من الخارج في عزل صحي لمدة عشرة أيام، حسب بيان اتحاد الكرة المصري.

الاتحاد المصري يدعوا الفيفا للتدخل في الأمر

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه الموجه لـFIFA :”يجب إعفاء اللاعبين الدوليين المشاركين مع منتخبات بلادهم من تلك القيود التي تفرضها السلطات بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام لمنتخبات بلادهم”.

قيود معقدة من السلطات الإنجليزية قد تعيق المنتخب المصري

يذكر أن القيود التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم على اللاعبين المسافرين والعائدين من السفر قد انتهت صلاحيتها بنهاية أبريل الماضي، ولم يعلن الاتحاد الدولي عن تجديد تلك القيود التي وضعها من قبل، إلا أن السلطات الإنجليزية ما زالت تطبق قيودًا خاصة بها خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

رقم تاريخي غير مسبوق ينتظر محمد صلاح اليوم - الرياضي - ملاعب دولية - البيان
محمد صلاح

ليفربول رفض مشاركة صلاح في الأوليمبياد وأخذ حقه.. فهل يترك اتحاد الكرة حقه

وكان نادي ليفربول الذي يلعب في صفوفه محمد صلاح، قد رفض من قبل إنضمام اللاعب مع للمنتخب المصري الأوليمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو، والتي أقيمت في اليابان خلال الفترة الماضية، وبرر النادي الإنجليزي ذلك بأنه يحتاج لخدمات اللاعب من أجل حضوره فترة الإعداد، كما أن الدورة الأوليمبية مباريات كرة القدم التي تلعب فيها ليست ضمن الأجندة الدولية، وهذا ما جعل موقف النادي أقوي من الاتحاد المصري.

صلاح يتصدر قائمة محترفي البدري المنضمين للمنتخب

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، أعلن عن انضمام خمسة محترفين لكتيبة الفراعنة استعدادًا لضربة البداية في تصفيات المونديال، وهما محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب أوليمبياكوس اليوناني، ومصطفي محمد لاعب جالاتا سراي التركي، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جده السعودي.

ميكيل: لم أتخيل ما وصل إليه محمد صلاح.. وهذا سبب رحيله عن تشيلسي | المصري اليوم
محمد صلاح

معسكر جديد استعدادًا لمونديال جديد تحت قيادة البدري

ويدخل المنتخب المصري في معسكر مغلق بداية من يوم 28 أغسطس المقبل استعدادًا لضربة البداية التي ستكون أمام منتخب أنجولا يوم 1 سبتمبر، ويأمل أن تكون البداية موفقة لتسهل مشوار الفراعنة نحو مونديال قطر 2022.

مجموعة منتخب مصر في تصفيات المونديال

ووقع المنتخب المصري في مجموعة تضم كلًا من الجابون وأنجولا وليبيا بجانب مصر، وقسمت المنتخبات الإفريقية المشاركة في التصفيات لعشرة مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويصعد الأول فقط من كل مجموعة، ثم اللجوء لقرعة لتحديد منافس لكل منتخب، حيث أن نصيب قارة إفريقيا من المشاركة في المونديال خمسة مقاعد فقط.

حسام البدري يرغب في مواصلة النجاح

ويرغب حسام البدري مدرب المنتخب المصري، في الفوز بجميع مبارياته من أجل تحسين تصنيفه خلال دوري المجموعات الذي سينطلق مع بداية سبتمبر المقبل، حتي تضعه القرعة في مواجهة فريق سهل نسبيًا للتغلب عليه والصعود للمونديال للمرة الثانية على التوالي، بعدما صعد في النسخة الماضية منتخب كوبر.

تهنئة غير تقليدية لمحمد صلاح من ممثلة مصرية بعد إحرازه هدفاً أمام مانشستر يونايتد - CNN Arabic

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى