رياضة

الرأي يتابع :أهم مباريات الأسبوع الثالث في البريميرليج في تقرير التالي

مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر

 

كتب/أحمد خالد

 

تنطلق غدًا السبت الجولة الثالثة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021/2022 .

ويرصد لكم موقع “الرأي” أهم مباريات هذا الأسبوع في البريميرليج، الذي يحظى بمتابعة كبيرة من قبل عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

حيث يعتبر الدوري الإنجليزي أقوى مسابقة محلية لكرة القدم في العالم، ويحظى بمتابعة الملايين من سكان الكرة الأرضية، بتفوقه على مسابقات عديدة مثل الدوري الإيطالي الذي كان يتصدر قائمة أقوى مسابقات العالم قبل عقدين من الزمان، إلا أنه تراجع وتواجد مكانه البريميرليج.

السيتي يستضيف أرسنال المنكسر غدًا في البريميرليج

 

وينطلق الأسبوع الثالث في البريميرليج بمباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال، في تمام الـ1:30 بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة على ملعب الاتحاد معقل نادي المان سيتي.

مباريات اليوم الأول في الأسبوع الثالث من البريميرليج

مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر
مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر

ويلتقي كل من، نيوكاسل يونايتيد بنظيره ساوثهامبتون على ملعب أس تي جيمس بارك معقل نادي نيو كاسل.كما يستضيف نادي برايتون ضيفه إيفرتون على ملعب بالمر معقل فريق برايتون.

ويحل نادي كريستال بالاس ضيفًا على نظيره وست هام متصدر البريميرليج، وتقام المباراة على ملعب لندن الأوليمبي. ويستضيف نادي نوريتش سيتي منافسه ليستر سيتي على ملعب كارو رود، كما يستضيف نادي أستون فيلا فريق برينت فورد على ملعب فيلا بارك.

وتنطلق جميع المباريات في تمام الساعة الـ4 عصرًا بتوقيت القاهرة.

ليفربول صاحب المركز الثالث يستضيف تشيلسي الوصيف

وتختتم مباريات اليوم الأول من الجولة الثالثة في البريميرليج بمباراة ليفربول ضد منافسه تشيلسي. والتي ستقام على ملعب الأنفيلد معقل نادي ليفربول، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ6:30 بتوقيت القاهرة.

مباريات اليوم الثاني في الأسبوع الثالث بالبريميرليج

 

وفي اليوم الثاني من الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستلعب مبارياته يوم الأحد المقبل، يلتقي كل من، بيرنلي بضيفه ليدز يونايتيد على ملعب تورف مور، كما يحل نادي واتفورد ضيفًا ثقيلًا على توتنهام.وتقام المباراة في ملعب توتنهام هوتسبير، تبدأ المباراتين في تمام الـ3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويختتم الأسبوع الثالث في مسابقة الدوري الإنجليزي بمباراة وولفرهامبتون ضد مانشستر يونايتد، وتقام المباراة على ملعب مولينيو، وتنطلق في تمام الـ 5:30 مساء بتوقيت القاهرة.

وست هام يتصدر الدوري قبل انطلاق الجولة الثالثة

مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر
مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر

ويحتل فريق وست هام صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، ويلاحقه كل من تشيلسي، وليفربول، وبرايتون، وتوتنهام، بنفس الرصيد من النقاط، ولكن بفارق الأهداف التي سجلها كل فريق، تم ترتيبهم بعدما لعبت جولتين فقط في الدوري الإنجليزي حتى الأن.

المان يونايتيد يتربع على عرش البريميرليج بـ20 لقبًا

 

ويتربع نادي مانشستر يونايتيد على عرش الدوري الإنجليزي، من حيث الأندية الأكثر تتويجًا به، بعدما تمكن من حصد 20 لقبًا طوال تاريخه، بفارق لقبًا واحدًا عن أقرب منافسيه ليفربول، الذي حصد 19 لقبًا من قبل.

سجل أبطال البريميرليج حسب عدد بطولات كل منهما

مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر
مباريات الأسبوع الثالث في انجلتر

ويأتني نادي أرسنال في الترتيب الثالث لأكثر الأندية تحقيقًا للقب الدوري الإنجليزي.حيث تمكن الجانرز من تحقيق البريميرليج 13 مرة طوال تاريخه.

ويأتي خلفه كل من، إيفرتون بـ9 ألقاب، وأستون فيلا ومانشستر سيتي بـ7 ألقاب.ثم سندرلاند وتشيلسي بـ6 ألقاب، ونيو كاسل وشيفيلد وينزداي بـ3 بطولات.

كما حقق كل من، وولفر هامبتون، وليدز يونايتيد، وهدرسفيلد، وبلاكبيرن روفرز، لقب البطولة ثلاثة مرات، فيما حصد توتنهام.

وبورتسموث، وبيرنلي، وديربي كاونتي، وبريستون نورث، لقبين للدوري الإنجليزي.

بينما حقق اللقب مرة واحده كل من، شيفيلد يونايتيد، وويست بروميتش، وإيبسويتش تاون، ونوتينجهام، وليستر سيتي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى