رياضة

الرأي يرصد.. عشرة بطولات حصيلة النادي الأهلي في عهد محمود الخطيب

كتب: أحمد خالد

تمكن فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، من حصد عشرة بطولات، خلال فترة تولي محمود الخطيب، مجلس إدارة القلعة الحمراء، والتي بدأت في ديسمبر 2017، ومستمرة حتى الأن.

ويرصد لكم موقعنا “الرأي” كل بطولات النادي الأهلي، في كرة القدم، خلال فترة تواجد الكابتن محمود الخطيب.

الأهلي يحقق لقب الدوري ثلاثة مرات في عهد الخطيب

وقد تمكن النادي الأهلي، من إحراز لقب الدوري المصري، لثلاثة مرات متتالية، وذلك في مواسم 2017-18 /2018-19 /2019-20 على الترتيب.

محمود الخطيب

دوري أبطال أفريقيا أبرز نقطة في صفحة الخطيب مع النادي الأهلي

وتمكن أيضًا، من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، الغائب عن القلعة الحمراء، منذ 2013 عندما تغلب، على فريق أورلاندو بيرتس، الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية، وذلك قبل أن يعود في آخر موسمين، لحصد اللقب الإفريقي، الذي غاب لأكثر من ستة سنوات، عن خزائن النادي الأهلي.

الخطيب يقود النادي الأهلي للسيطرة على قارة إفريقيا

وحقق أيضًا النادي الأهلي، خلال فترة تواجد، الكابتن محمود الخطيب، في مجلس إدارته، لقب السوبر المصري، مرتين متتاليتين، وذلك في عامي 2017 و2018 ليضيف بطولتين جديدتين، لخزائن النادي الأهلي، في عهد الخطيب.

محمود الخطيب

السوبر الإفريقي ثالث البطولات القارية للأهلي مع الخطيب

كما حقق النادي الأهلي، بطولة السوبر الإفريقي، مرة واحدة في عهد محمود الخطيب، وذلك حينما تغلب، علي فريق نهضة بركان المغربي، قبل ثلاثة أشهر، من الأن، ليضيف إلى خزائنه بطولة جديدة، في كرة القدم، ويزيد من عدد ألقابه في السوبر الإفريقي، حيث حققه 7 مرات من قبل.

الخطيب ينجح في إعادة كأس مصر لخزائن الأهلي

وإضافة إلي ما سبق ذكره، فقد حقق النادي الأهلي، لقب كأس مصر، في العام 2020، بعدما تغلب على نادي طلائع الجيش، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح.

محمود الخطيب

برونزية مونديال الأندية الأغلى في مسيرة الخطيب مع الأهلي

واللقب الأغلى، لدى جماهير النادي الأهلي، لم يكن كأس أو دوري، بل كان الميدالية البرونزية، التي حققها في مونديال الأندية بقطر، حيث تمكن من تكرار رقمه القياسي، بالحصول على الميدالية البرونزية، لكأس العالم للأندية، للمرة الثانية في تاريخه، والأولى في عهد محمود الخطيب، أسطورة النادي الأهلي.

الأهلي الثاني عالميًا في عصر الخطيب

يذكر أن النادي الأهلي، هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات القارية، في العالم بعد ريال مدريد الإسباني، حيث يتفوق على برشلونة، وميلان الإيطالي، عمالقة كرة القدم في العصور المختلفة.

وتمكن النادي الأهلي، من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، مرتين متتاليتين، إحداهما كانت في عصر محمود الخطيب أيضًا، ولكنه خسر النهائيين.

محمود الخطيب

الأهلي يضع نفسه بين كبار اللعبة والخطيب الأفضل في التاريخ

ونجح النادي الأهلي، في وضع أسمه بين كبار اللعبة في العالم، وليست في إفريقيا فقط، بعدما تفوق بأرقامه على كثيرًا من عمالقة أوروبا، كما نجح محمود الخطيب، في حفر أسمه تاريخيًا بالنادي الأهلي، بعدما حقق الأحمر كثيرًا من الإنجازات في عصره.

وكتب الخطيب بهذه الإنجازات، أسمه بين أفضل من تولوا إدارة النادي الأهلي، منذ 1907 حتى الأن، مثلما نجح من قبل، في وضع نفسه أيضًا بين أساطير اللعبة، في مصر وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى