رياضة

أبرز اللاعبين الذين فشلوا في الاحتراف الخارجي

لاعبين فشلوا فى الاحتراف

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

ظهر في الآونة الاخير العديد من اللاعبين الذين يفضلون الاحتراف الأوروبي إلا أنّ الاحتراف يعني الانطباط في السلوك داخل وخارج الملعب.

ولكن عندما نلقي نظرة علي سجل بعض اللاعبين المصريين الذين فضّلوا الاحتراف في الخارج يعتبرون قليلون جدًا من يحترف في الأندية الأوروبية في الدرجة الأولى ولا يستطيعون أيضًا الاستمرار.

ومن خلال السطور التالية يلقي إليكم موقع “الرأي” نظرة إلى إبراز اللاعبين الذين فشلوا في استكمال عملية الاحتراف.

1- عماد متعب لاعب الأهلي السابق:

يعتبر القناص عماد متعب اللاعب النادي الأهلي السابق الذى يعد سجله الحافل من الأهداف الحاسمة والإنجازات مع القلعة الحمراء كان اللاعب قد وقع علي عقد احترافي في عام 2010 وذلك لنادي ستاندرليج البلجيكي حيث توقّع اللاعب النجاح والازدهار ولكن حدثت مفاجأة حيث إن اللاعب لم يلعب أي مباراة ولم تلمس أيضًا قدّمه الملعب المباراة معهم حيث سريعًا ما عاد إلى نادي الأهلي مرة آخرى.

2 – حسام غالي نجم نادي الأهلي

كما أيضاً لم تنجح مسيرة نجم نادي الأهلي حسام غالي لاعب خط الوسط في نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق حيث خاض فترة احتراف في أوروبا مع نادي توتنهام ولكن اللاعب قد أنهى مشواره ذلك بأسلوب غير حضاري وذلك عندما ألقى التيشيرت النادي على أرضية الملعب.

ثم بعد ذلك يخوض اللاعب مشواره الاحتراف في أكثر من نادي ولكن لم ينجح أيضًا ليعود بعد ذلك إلى نادي الأهلي ويعلن اعتزاله نهائيًّا.

3 – شيكابالا لاعب نادي الزمالك

يعتبر صانع ألعاب لنادي الزمالك ومنتخب مصر محمود شيكابالا أيضاً قد فشل في مشواره الاحترافي خارج مصر حيث كان ذلك علي مدار 31 عاما حيث خاض الاعب تجربة الاحترافية اكثر من6 مرات ولنكهم جميعاً فشلوا وكان ذلك بسب عقليته مما ادي الي عودة إلى نادي الزمالك مرة اخري.

كما يعتبر شيكابالا من أفضل اللاعبين التي انجبتهم الكرة المصرية وذلك من حيث المهارة والأداء الرائع ولكن الاعب لم ينجح مع اي نادي وذلك منذ أن هروب إلى باوك في 200‪7 والعودة بعد ذلك الي نادي الزمالك.

4 – محمد إبراهيم  لاعب نادي الزمالك

يعد محمد ابرهيم نجم نادي الزمالك الذي سار علي خطي نجم فريق شيكابالا في الاحتراف ولكن لاعب لم ينجح في مسيرته الاحترافية حيث هرب لاعب من نادي ماريتيمو البرتغالي وكان ذلك بسبب عدم تأقلم مع الفريق.

ثم بعد ذلك عاد لاعب الي نادي الزمالك قبل أن ينهي عقد الاحترافي مع الفريق ثم قام رئيس نادي وقتها بمقاضاة لاعب عقب هروبه.

5 – عصام الحضري نجم منتخب مصر ونادي الأهلي

كما أيضاً فشل الحارس المخضرم عصام الحضري حيث فشل لاعب في مشواره الاحترافي حيث هرب من نادي الأهلي ونضم نادي سيون السويسري.

كما أيضاً خاض تجربه احترافيه ولكن لم تنجح أيضاً وكان ذلك مع نادي كرستيان قسطنطين الذي رفض عن تنازل والسماح للاعب في العودة الي مصر مرة اخري حيث اعتبر الحارس قد هرب مرة اخري بعد هروبه من نادي الأهلي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى