سياسة

الرئيس السيسى يبحث مع رئيس برلمان صربيا العلاقات الثنائية للبلدان

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم “إيفيتسا داتشيتش” رئيس البرلمان الصربي وذلك بحضور الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب

 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى عبر عن التقدير تجاه مسيرة العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا الممتدة على مدار أكثر من قرن من الزمان معرباً الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي على شتى الأصعدة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وما توفره من فرص استثمارية وصناعية ضخمة.

 

 

من جانبه أعرب رئيس الجمعية الوطنية الصربية عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الممتدة مع مصر مشيداً بالدور المحوري الذي تقوم به لترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة المتوسط.

 

كما أشاد “داتشيتش” بالتطورات الاقتصادية الإيجابية في مصر تحت قيادة الرئيس السيسى مؤكداً حرص صربيا على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتفعيل آليات التعاون المشترك بين البلدان لاسيما على المستوى البرلماني.

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصةً في مجالات الصحة والطاقة والسياحة فضلاً عن التعاون في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

 

 

كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما القضية الفلسطينية إلى جانب سبل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة فضلاً عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية في ضوء مواقف صربيا المتوازنة تجاه مساندة القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى