فن ومنوعات

الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على حالة عبد الرحمن أبو زهرة

إسراء البواردي

وجه الفنان مفيد عاشور الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاتصاله هاتفيا بالفنان عبد الرحمن أبو زهرة للاطمئنان على حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكتب مفيد عاشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي Facebook: “شكرًا فخامة الرئيس.. في لفتة إنسانية وتقديرًا لدور الفن وتاريخ فنانيه الكبار.. فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يتصل تليفونيا بالفنان عبدالرحمن أبو زهرة، ليطمئن عليه وعلى حالته الصحية”.

وأضاف: “شكرًا فخامة الرئيس على هذه المكالمة التي رفعت من روحه المعنوية، وعمقت لديه الإحساس بقيمة وقامة القامات الفنية المصرية الكبيرة.. دمت لنا ولمصر”.

وكان أحمد أبو زهرة ابن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة أعلن مؤخرا خروج والده من المستشفى، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، وعلّق: “الحمد لله بابا خرج من المستشفى، وشكرا لكل الناس اللي سألت وكل اللي اهتم وكان بيدعيله.. ربنا يقومك بالسلامة وتمر فترة النقاهة على خير”.

يذكر أن آخر إعمال عبد الرحمن أبو زهرة كان مسلسل “هجمة مرتدة”، الذي عرض خلال موسم دراما رمضان 2021، وشارك في بطولته أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، كما شارك في الفيلم السينمائي “أهل الكهف” والذي سيعرض خلال الفترة المقبلة ومن بطولة خالد النبوي، محمد ممدوح، غادة عادل، محمود حميدة، محمد فراج وبيومي فؤاد.

ولد عبد الرحمن عبد الرحمن محمود أبو زهرة بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

أول عمل مسرحي له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرح منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري).

على صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى