رياضة

ديربي مدريد.. الريال يهزم أتلتيكو مدريد ويحلق في صدارة الليجا الإسبانية

الريال يهزم أتلتيكو مدريد

 

كتبت: سيليا محمد

يرصد لكم موقع الرأي في السطور التالية، نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في ديربي العاصمة، وترتيب الفريقين في جدول الدوري.

واصل فريق ريال مدريد سلسلة انتصاراته، بتحقيق الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد، في اللقاء الذي جمع الفريقين قبل قليل، علي ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بثنائية نظيفة.

وحقق الريال الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد، في ديربي مدريد، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر بمسابقة الدوري الإسباني ” لا ليجا ” بالموسم الكروي 2021-2022.

ويعد انتصار اليوم هو السادس علي التوالي بمسابقة الدوري الإسباني لريال مدريد، والعاشر على التوالي بمختلف المسابقات.

ريال مدريد يعزز صدارته لترتيب الدوري الإسباني

الريال يهزم أتلتيكو مدريد
الريال يهزم أتلتيكو مدريد

 

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة، ليواصل التحليق في صدارة ترتيب الليجا الإسبانية، متفوقاً بثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه ” إشبيلية “.

أما أتلتيكو مدريد “حامل اللقب”، توقف رصيده عند 29 نقطة، ليستمر في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

الريال يهزم أتلتيكو مدريد
الريال يهزم أتلتيكو مدريد

افتتح النجم الفرنسي كريم بنزيما أهداف المباراة مبكراً في الدقيقة 16، من هجمة مرتدة سريعة قادها نجوم الريال من علي الجبهة اليمنى، قبل أن يرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية إلي داخل منطقة الجزاء ليسددها بنزيما مباشرة في مرمي الروخي بلانكوس.

وفي الدقيقة 57، عزز ماركو أسينسيو تقدم الملكي علي أتلتيكو مدريد، بتسديدة قوية، مستغلا كرة عرضية من زميله المتألق فينسيوس جونيور، لتنتهي المباراة بفوز الريال بديربي مدريد بثنائية نظيفة.

فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء بنسبة بلغت 62٪، مقابل 38٪ لأتلتيكو مدريد، وسدد لاعبو الفريق الملكي 7 تسديدات منها 3 كرات علي المرمي، ونجح في تسجيل اثنين منها.

أما أتلتيكو مدريد، سدد لاعبوه 9 كرات، منها 6 كرات علي مرمي ريال مدريد، ولكن لم تصب أيا منها شباك الخصم.

نتيجة مباراة برشلونة وأوساسونا

الريال يهزم أتلتيكو مدريد

وفي الجولة ذاتها، فشل فريق برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد، في تحقيق الفوز على مضيفه أوساسونا في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد علي استاد السادار.

وتعادل البارسا مع مضيفه أوساسونا بهدفين لكل فريق، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده للنقطة 24 ويحتل بهم المركز الثامن بجدول الترتيب، فيما يتواجد أوساسونا في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى