اخبار

“السجيني” يؤكد: إزالة المعوقات التشريعية في قانون التصالح في مخالفات البناء

“السجيني” يؤكد: إزالة المعوقات التشريعية في قانون التصالح في مخالفات البناء

هيثم زهرة

مقالات ذات صلة

أوضح أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وجود منازل ناتجة عن التعدي على الأرض الزراعية يتطلب بناء طرق وتوسعتها لوجود كتلة سكانية في هذه المنازل المخالفة.

وتابع “السجيني” مشيرا إلى أن مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية لن يتم حلها إلا بتضافر الجهود، وتنفيذ الإزالات في المهد، وأضاف أن بناء السقف في المبني المخالف والمتعدي على الأرض الزراعية يصعب عملية المواجهة، كونه يدخل مرحلة جديدة تسمى “دراسة أمنية” ومن ثم يحتاج الأمر لحملة أكبر لتنفيذ عملية الإزالة.

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا

ووجه رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الشكر والتقدير لكل نائب لتصديه لظاهرة البناء المخالف بالتعاون مع الحكومة، بعدما كان النائب في السابق يقوم بدور الوسيط للتسهيل على المواطنين للبناء بشكل مخالف، مؤكدا أن هذا الأمر يستحق كل تقدير.

وقال “السجيني”: ” هناك بعض المواطنين من مرتكبي مخالفات البناء يقومون بتصدير السيدات للمشهد خلال حملات الإزالة على التعديات، لافتا أن مثل تلك التصرفات “عيب ومتصحش”.

واختتم أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سيتم إزالة المعوقات التشريعية في قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى وجود عشرات الآلاف حصلوا على نموذج 10 الذي يثبت التصالح على المخالفة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى