اخبارمحافظات

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يفتتح وحدة لإذابة الجلطة الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يفتتح وحدة لإذابة الجلطة الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام

ناصر حسان

افتتح صباح اليوم، الاستاذ الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وحدة خاصة بالإذابة الجلطات الدماغية داخل مستشفى كفر الدوار العام، وذلك بحضور الاستاذ الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، وفي حضور الدكتور سامح سعيد، رئيس  قسم النفسية والعصبية بجامعة الاسكندرية، والدكتورة منال الطيار، مدير وحدة التطوير والدعم الفني، ومدير عام المستشفى الدكتور عمرو دويدار، ورئيس الهيئه الطبية الدكتور سعيد يونس، وحضر ايضا العديد من السادة مديري المستشفيات.

هذا وأكد الدكتور هانى جميعه وكيل الوزارة خلال الافتتاح  أن الوحدة ذات اهمية قصوي وأساسية في إنقاذ حياة الألاف من مرضى السكتة الدماغية، مشيرا إلى أنها تأتي في المرتبة الثانية من حيث سبب الوفيات، وأول سبب من أسباب الإعاقة، وأن متوسط عدد الحالات الجديدة للإصابة بالسكتة في مصر قد يصل إلى 210  آلاف حالة سنويًا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة أن الوحدة سوف تساهم بشكل كبير  في خفض عدد حالات الإصابة بالسكتة الدماغية  في المحافظة، مضيفا أن الوحدة الجديدة سوف تساهم في المقام الأول إلى علاج مرضى السكتة الدماغية خلال الأربع ساعات الأولى من الإصابة، مما يزيد نسبة الشفاء التام ويحد من حالات العجز التي قد يصاب بها باقي المرضى.

وحدة لإذابة الجلطة الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام

وقال أن وحدة السكتة الدماغية لها دور في تخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء، وهي الأولي في مستشفيات البحيرة، وتأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات.

من جانبه، أكد الاستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية  أن وجود هذه الوحدة في محافظة البحيرة هو  أمر بالغ الحيوّية والأهمية لانقاذ حياه المرضي من الموت او العجز، حيث أن عنصر الوقت حاسم واساسي لحالة السكتة الدماغية.

وأوضح “حمودة” أن الوحدة تعد بمثابة طفرة نوعية في تقديم الخدمة الطبية في محافظة البحيرة نتيجة الدعم المتواصل والمستمر لتطوير المنظومة الطبية  في المحافظة، مضيفا أن تدشين هذه الوحدة يكون لتوافر العنصر البشري  المؤهل لذلك والبنية التحتية، وتابع بأن الوحدة تعمل بقوة 4 أسرة ملحق بها عناية المخ والأعصاب بقوة 5 سراير، بالإضافة إلى وجود الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي، والتي تساهم في التشخيص بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى