فن ومنوعات

السرب والعنكبوت.. أفلام بالمليارات في طريقها للعرض قريبًا

داليا أشرف

يواصل نجوم الوسط الفني خلال الفترة الحالية، تصوير مجموعة من الأفلام داخل البلاتوه، بينما هناك أفلام أخرى تم تصويرها بالفعل، وفي طريقها للعرض، وأخرى سوف يتم تصويرها خلال شهر أغسطس القادم.

وإليكم بعض الأفلام التي يتم تصويرها خلال هذه الفترة:

فيلم العنكبوت

يشارك بطولة فيلم العنكبوت الثنائي الذي لم يجمعهم عمل فني منذ فترة كبيرة، وهما الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي.

وتدور أحداث الفيلم بين عصابات المافيا وتجار المخدرات، ومن المقرر أن الفنان التونسي ظافر العابدين سوف يشارك البطولة، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد لعرض الفيلم المنتظر منذ العام الماضي وحتى الآن، ولكن من المحتمل عرضه خلال هذا العام.

فيلم 30 مارس

هو من الأفلام المنتظرة لعام 2021 للسينمات المصرية، حيث يضم الفيلم مجموعة من النجوم وهما: “أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، صبري فواز، أسماء أبو اليزيد ، وأحمد خالد صالح” وغيرهم الكثير من الفنانين.

وتدور قصته حول شاب مريض نفسياً تنقلب حياته رأساً على عقب بعد خسارته لثروته الضخمة والحياة ويعيش في حالة من الفقر الشديد، ليتعرف على فتاة تسكن بجواره و التي تساعده في حياته للتغلب على مشاكله، والفيلم من تأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى.

فيلم السرب

هو من الأفلام التي تم الإعلان عنها وتحمس الجمهور لعرضها، خاصةً أنها من الأفلام الحربية التي تتحدث عن قصص وحكايات من تاريخ الجيش المصري، ويشارك في هذا العمل كلاً من: “أحمدالسقا، وشريف منير، هند صبري، كريم فهمي، آسر ياسين، أحمد حاتم، ودياب محمود عبدالمغني”.

فيلم ” كيرة والجن”

والذى يجمع ولأول مرة بين عمالقة السينما، وهما الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، وهذا الفيلم مأخوذ من رواية “1919”.

وتدور أحداث الفيلم حول حقيقة حدثت في مصر منذ 100 عام، وتحكي عن الإحتلال الإنجليزي ليرصد الكثير من طرق الكفاح من خلال شخصيتَي كيرة التي يقوم بدورها كريم عبد العزيز والجن الذي يجسده أحمد عز.

كما يضم الفيلم مجموعة متميزة أخرى من الفنانين مثل: “هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، وعارفة عبد الرسول” مع مجموعة من ضيوف الشرف مثل الفنان إياد نصار ويذكر أن ميزانية هذا الفيلم وصلت إلى 60 مليون جنيه.

 

فيلم 200 جنيه

ومن المقرر بدء عرض هذا الفيلم بدور العرض، في يوم 18 أغسطس المقبل في السينمات، حيث شارك في بطولة هذا الفيلم أحمد السقا، إسعاد يونس، هاني رمزي، أحمد رزق، نيللي كريم، ليلى علوي، محمود حافظ، مي سليم، ليلى علوي، طارق عبد العزيز، ملك قورة، محمد فراج، أحمد السعدني، ونهى صالح، وضيوف شرف ومنهم الفنان آسر ياسين، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

وتدور أحداث الفيلم حول عملة الـ200 جنيه وهي تنتقل من شخص إلى آخر ومن طبقة لأخرى ويعتمد على عرض بعض القصص فيه ومنها الكوميديا.

 

فيلم موسى

ويبدأ عرضه في يوم 11 أغسطس القادم في السينمات وتدور أحداث الفيلم وقصته عن روبوت من خلال طالب في كلية هندسة يعمل على صناعة روبوت ليساعده في أمور شخصية ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة، ويشارك في بطولته كلاً من: “كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، وصلاح عبد الله”.

فيلم أهل الكهف

ويشارك في بطولة هذا العمل كلاً من: “خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، وماجد المصري”.

والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وليد منصور، وتدور أحداثه حول صراع الإنسان مع الزمن ويتمثل هذا في الصراع بين ثلاثة من البشر يعودوا إلى الحياة مرة أخرى بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبلوهم.

فيلم تحت تهديد السلاح

حيث يشارك فيه الفنان “حسن الرداد” ويجمع هذا العمل بين كلاً من “فتحي عبد الوهاب، مي عمر، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد بدير، وعباس أبو الحسن” وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد حماقي، وتدور أحداثه حول إطار تشويقي وإثارة حيث يتعرض البطل لأزمة كبيرة وتقلب حياته ليبدأ بعدها في البحث عن التفاصيل التي أدت لهذه الأزمة.

فيلم يوم 13

حيث قام بالمشاركة في بطولته كلاً من: “أحمد داوود، دينا الشربيني، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، شريف منير، نهى عابدين، نهال عنبر، أروى جوده، محمد الكيلاني، محمد شاهين، ونسرين أمين”، والفيلم من إخراج وتأليف وائل عبد الله، وتدور أحداثه حول التشويق والرعب والإثارة للجمهور.

فيلم تماسيح النيل

والذى سوف يعرض في السينمات قريباً، ويشارك في بطولته الفنان حمدي الميرغني، خالد الصاوي، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، سامية الطرابلسي، كريم عفيفي، هنادي مهنا، محمد ثروت، سليمان عيد، محمد جمعة، وبدرية طلبة، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبد العزي، حيث تدور أحداثه حول إطار إثارة اجتماعي وكوميدي من خلال المواقف بين نجوم العمل معاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى