فن ومنوعات

تقاضي نجل محمد الموجي بعد حجب أغانيه “تفاصيل”

إسراء البواردي

أصدرت شركة “صوت الفن” بيانًا توضح فيه موقفها من أزمة حذف أغاني العندليب الأسمر التي لحنها الموسيقار محمد الموجي.

وجاء في بيان من “صوت الفن”: “أكد الأستاذ حسين مصطفى بصفته الحارس القضائي لشركة صوت الفن، أن الموسيقار محمد الموجى سبق وتنازل عن حقوق الإستغلال المالي لألحانه لصالح شركة صوت الفن، وتقاضي كافة حقوقه المالية عنها، وبالتالى فليس لوريثه السيد أمين الموجي أي حقوق أو مستحقات لدى شركة صوت الفن”.

وتابع البيان: ما قام به السيد أمين الموجى من غلق لبعض أغانى الفنان الكبير عبد الحليم حافظ على موقع YouTube بإدعاء أن له مستحقات مالية فهو أمر مخالف للحقيقة ويعرضه للمساءلة القانونية ويعتبر تعديًا جسيمًا على حقوق شركة صوت الفن وقد كلف السادة المحامين بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد السيد/ أمين الموجى لوقف هذا الإعتداء ومطالبته بالتعويض اللازم عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابت الشركة.

يذكر أن المستشار القانوني، ياسر قنطوش، محامي أمين الموجي بدأ في حجب عدد من أغاني الموجي على قنوات شركة “مزيكا” بموقع YouTube وذلك بناء على الدعوى التي أقامها نجل الموسيقار خلال الفترة الماضية بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصطفى جابر، مدير شركة ستارز للإنتاج الفني وشقيقه المنتج محسن جابر، وطالب فيها بحقه الشرعي في إستغلال ألحان وأغاني وموسيقى والده، والتي حصل عليها جابر من بعض ورثة الموسيقار الراحل وليس جميعهم.

وأضاف قنطوش، في بيان صحفي أن المحكمة الإقتصادية نظرت في الدعوة التي أقامها أمين الموجي، وجاء نتيجتها حجب عدد من أغاني والده على قنوات شركة مزيكا بـYouTube.

وكان أمين الموجي، قد وجه إنذارًا إلى مصطفى جابر، في شهر أغسطس الماضي، بعدم إستخدام وعرض ألحان محمد الموجي لعدم الحصول على موافقة كل الورثة، ولكن جابر لم يستجب لهذا الإنذار.

وتعاقد مصطفى جابر، في عام 2005 مع بعض ورثة محمد الموجي بإستغلال كامل نصيبهم الشرعي في المصنفات الفنية في الأعمال المملوكة للموجي بما تشمله من ألحان وأغاني وموسيقى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى