فن ومنوعات

سينما ومسرح وأفلام.. أعمال ممتعة في مواسم الأعياد تعرف عليها

كتبت سارة هشام

اقترب عيد الأضحى ولم يفصلنا عنه سوى أياماً معدودة، لتحل أيامه بذكريات كثيرة أهمها حرص القنوات الفضائية على عرض مجموعة من الأعمال السينمائية والمسرحية بخلاف الأعمال الأجنبية أيضاً، والمرتبط عرضها بمثل هذه المناسبات.

ونجد خلطة من تلك الأعمال الكوميدية تعتبر هي الوجبة الدسمة التي تمتع المشاهد طوال إجازة العيد وتعيده إلى ذكريات كثيرة من مراحل حياته.

ونعرض لكم في هذا التقرير أبرز تلك الأعمال التي ينتظرها الجمهور الكبير والصغير بكل شغف، ورغم تكرارها إلا أن كل مرة تعرض فيها تكون بمثابة أول مرة يشاهدها وتمتعه ويضحك على الإفيهات الكوميدية.

مسرحية مدرسة المشاغبين

من منا يستطيع أن ينسى الـ 5 طلاب “عادل إمام الشهير بعد 15 خدمة في ثانوي بتقولي أقف، وهي مسرحية تتكلم عن خمسة من الطلاب المشاغبين في أحد الفصول بالمدرسة ولا أحد يستطيع أن يسيطر عليهم.

مسرحية العيال كبرت

عائلة رمضان السكري الذي رغم رحيل معظم أبطال العمل إلا أن تواجدهم في تلك العمل الإبداعي جعلهم متواجدون بأرواحهم معنا.

وأغنية (جاموسة راحت تقابل جاموسة ملقاتهاش جاموسة يا عيني لقتها بقرة يا ليلي) التي غنها “يونس شلبي” واشتهر بها حتى وقتنا هذا.

المسرحية تتحدث عن عائلة مكونة من أربعة أبناء ثلاثة شباب وفتاة ويكتشف أحد أبناء “رمضان” بالصدفة بأن والده سيتزوج من امرأة أخرى، وقرر أن يجتمع مع إخوته ليبحثوا عن السبب الذي يجعل والدهم أن يتزوج، وأن يحاولوا إبعاد هذه الفكرة عن والدهم.

مسرحية سك على بناتك

والتي حين يراها المشاهد يتمنى للعودة إلى الوراء وفكرة التربية السليمة والمناقشة بين الأبناء والأباء خاصة، وأن النجم فؤاد المهندس كان صاحب رؤية السهل الممتنع الذي يستطيع أن يقدم عمل فني يحمل رسالة، وكذلك لا تستطيع أن تمنع نفسك عن الضحك، خاصة في مشاهد ضربة لابنتة فوزية التي لعب دورها سناء يونس .

مسرحية شاهد ماشفش حاجة

سرحان عبد البصير، والتي حملت الكثير من الأفيهات الضاحكة ينتظرها الجمهور وبالأخص جمهور عادل إمام الذي يتواجد بكل أنحاء الوطن العربي لتعرض هذه المسرحية وبالأخص على كل القنوات المصرية والعربية في كل الدول العربية نتيجة لشهرتها وشعبيتها.

أما بالنسبة للأفلام السينمائية:

فيلم صاحب صاحبة

الذي يعتبر عمل فنيا مناسبًا لمواسم الأعياد ويعيد ذكرياتنا لصلاة عيد الأضحى لم يتضمنه الفيلم بمشهد بذلك، كما أن المواقف الكوميدية التي يتطرق لها الفيلم كثيرة.

هذا بخلاف سلسلة أفلام إسماعيل ياسين المختلفة التي تعتبر وجبة درامية دسمة يعشقها الجمهور وتثير في نفوسهم البهجة.

أما في أفلام السينما العالمية فنجد:

فيلم سبايدر مان

تدور الأحداث عندما يزور عدة طلاب معمل أبحاث الجينات والهندسة الوراثية، وأثناء التقاط بعض الصور، لسع عنكبوت أحد الطلاب يدعى “باركر” وبعد ذلك يتم دراسة على هذه اللسعة لجعلها خارقة من الخوراق.

فيلم طرازان

يتكلم الفيلم عن طفل والديه توفوا وهو صغير حين كانوا في غابة، وأخذوا غوريلا لتربية بعد أن فقدت ابنها وأصبح اسمه طرازان “الرجل القرد”.

فيلم هاري بوتر

تدور حول شخص اسمه هاري بوتر، توفى والده ووالدته وهو صغير، ويعيش مع خالته وزوجها وابنهما، وفي سن الحادية عشر اكتشفا أنه ساحر، ولكنه لم يعيش في عالم الأشخاص العاديين ولا يملكون أي قدرات سحرية، ولكن هذه القدرات تولد مع الأطفال، ثم يتم دعوتهم إلى مدارس السحر .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى