فن ومنوعات
أخر الأخبار

رغم التسريب.. الأفلام الجديدة تتصدر شباك الإيرادات

داليا أشرف

في الآونة الأخيرة شهدت السينمات المصرية طرح عددٍ من الأفلام الجديدة والتي حققت العديد من النجاحات والإيرادات، ومنها من حقق عددًا قليلًا من الإيرادات ومما تم رفعه من دور العرض بالسينمات المصرية.

ومن الأفلام التي حققت إيرادات متوسطة:

فيلم موسى

حقق فيلم موسى منذ أن تم عرضه بالسينمات المصرية مايقرب إلى الـ6 ملايين و120 ألف جنيهاً خلال 6 أيام، وتعتبر حجم تلك الإيرادات التي حققها فيلم موسى متوسطاً نسبةً إلى حجم الإيرادات التي حققتها الأفلام الأخرى التي تنافس على الساحة الفنية.

 وكان فيلم موسى قد حقق حتى يوم الأثنين الماضي الموافق 16 من أغسطس إيرادات وصلت إلى 615 ألف جنيه فقط، ويذكر أن فيلم موسى تم طرح العرض الأول له في يوم الأربعاء الموافق 11 من أغسطس.

 جدير بالذكر أن فيلم “موسى” شارك به العديد من الفنانين ومن أبرزهم كلاً من: كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، أحمد حاتم، أحمد مالك، محمود حافظ، أحمد العوضي، محمد لطفي، وعمر الشناوي”، والفيلم من إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي ونيوسينشري للإنتاج الفني وشركة أفلام مصر العربية.

وتدور أحداث الفيلم حول طالب بكلية الهندسة يقوم بإختراع روبوت ويطلق أسم “موسى” ويصبح صديقه ويقوم بمساعدته في أموره شخصية، ولكن تخرج الأمور عن السيطرة وتتعقد الأمور ويفقد السيطرة على الروبوت.

فيلم الإنس والنمس

حصد فيلم الأنس والنمس على إيرادات وصلت إلى 31 مليون جنيه خلال أسبوعين فقط من عرضه، ومازال نجاحه مستمراً ويحقق أعلى الإيرادات برغم من تسريب الفيلم عبر مواقع الإجتماعية على شبكة الإنترنت.

وشارك في فيلم الأنس والنمس كلاً من: محمد هنيدي، منه شلبي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صابرين، عارفة عبد الرسول، شريف دسوقي، محمود حافظ، دينا ماهر، سليمان عيد،صلاح عبد الله، ومحمد جمعة”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الرعب والرعب حيث يعمل تحسين موظف بأحد الملاهي الترفيهيه ببيت الرعب ويعيش مع والدته وشقيقته، وفي ذات يوماً من الأيام تحدث له مشكلة تقلب حياته وتغيرها رأساً على عقب ويقع في حب فتاة، ويكتشف في النهاية أنها من قبيلة الجن وتريد الزواج منه لزيادة نسل القبيلة.

فيلم العارف

برغم من تسريب فيلم العارف عبر مواقع شبكة الإنترنت إلا أنه مازال يحقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصرية، حيث حصد خلال الأسبوع الخامس له إيرادات وصلت إلى 3 ملايين جنيه لتصل إجمالي إيرادات الفيلم إلى 50 مليون و931 ألف جنيهاً حتى الآن.

وشارك في فيلم العارف كلاً من: أحمد عز، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، محمود حميدة، مصطفى خاطر، ركين سعد، أحمد خالد صالح، محمد ممدوح، حازم إيهاب، والطفلة كنزي”، والفيلم من إنتاج شركة سينرجي، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

حصد فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين على إيرادات وصلت خلال هذا الأسبوع إلى مليون و243 ألف جنيه لتصل إجمالي إيراداته إلى 37 مليون جنيه، ومازال يحصد العديد من الإيرادات والنجاح.

شارك في هذا العمل كلاً من: كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، ماجد الكداوني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، أحمد حلاوة، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، شيماء سيف، هيدي كرم، أحمد فهمي، تقى فهيم، وهو من إخراج أحمد الجندي، تأليف أيمن وتار، وإنتاج شركة أوسكار للتوزيع.

 

فيلم مش أنا

يأتي في الأخير فيلم مش أنا ليحصد إيرادات في أسبوعه الثامن تصل إلى 928 ألف جنيه، لتكون إجمالي الإيرادات 43 مليون جنيه من وقت طرحه برغم من تسريبه هو الآخر على شبكات الإنترنت وبعض المواقع.

وشارك في هذا العمل كلاً من: تامر حسني، حلا شيحه، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حجاج عبد العظيم، فايز المالكي، عصام السقا، إياد نصار، محمد عبد الرحمن، اسما سليمان، محمد الجوهري، ياسمين البشبيشي”، وقصة وسيناريو تامر حسني، إنتاج تامر مرسي، وإخراج سارة وفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى