سياسة

السيسي مهنئاً رئيس المجلس الرئاسي الليبي:« نتطلع لأن يكون بداية عهد جديد»

السيسي مهنئاً رئيس المجلس الرئاسي الليبي:« نتطلع لأن يكون بداية عهد جديد»

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمد المنفي، الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي، لتهنئته على اختياره لهذا المنصب من ممثلي الشعب الليبي.

وخلال اتصالا هاتفيا،  أعرب الرئيس عن تطلعه لأن يمثل اختيار القيادة الجديدة، بمثابة بداية عهد جديد تعمل فيه كل مؤسسات الدولة الليبية بانسجام.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، وجه التهنئة  لمحمد المنفي بمناسبة اختياره رئيسا جديدا للمجلس الرئاسي الليبي، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي كممثلين عن الشعب الليبي.

كما تمني التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه الجديد، معرباً  عن التطلع لأن يمثل اختيار القيادة الليبية الجديدة بمثابة بداية عهد جديد تعمل فيه كل مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد يُعلي المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات.

وسعيا لإنهاء الانقسام الليبي الذي كان أحد معوقات المرحلة الماضية، إذ عانت منه الدولة الليبية وشعبها الشقيق وكذلك سائر الإقليم ودول الجوار، مؤكدا مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لصالح الأشقاء الليبيين، سواء على الصعيد الاقتصادي والأمني والعسكري.

المنفي: ليبيا تعتز بمصر وبينهما اخوة راسخة

من جانبه، أعرب الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي، عن التقدير لتهنئة الرئيس الرئيس السيسي، مؤكدا اعتزاز ليبيا بالعلاقات الأخوية الراسخة مع مصر، والحرص على تدعيم تلك العلاقات وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد المنفي، بالمساهمة الفعالة والصادقة لمصر في مسارات حل الأزمة الليبية على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية، التي أثمرت عن تقريب وجهات النظر بين مختلف الليبيين، خاصةً من خلال المبادئ الأساسية في «إعلان القاهرة»، الذي كان له أكبر الأثر في إنهاء حالة الانقسام السياسي التي شهدتها ليبيا، وكذا استضافة مصر اجتماعات المسار الدستوري بأكملها بهدف التباحث حول القاعدة الدستورية لإدارة الدولة، إلى جانب استضافة مدينة الغردقة الاجتماعات العسكرية 5+5.

وتم التوافق بين الرئيس السيسي، والرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي، على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين، بهدف تعزيز جهود الأشقاء الليبيين في قيادة المرحلة الانتقالية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى