رياضة

الصحافة التركية تنصح مصطفى محمد بالرحيل عن جالطة سراي

 

كتبت: طيف طارق

أشارت بعض الصحف التركية وعلى رأسهم صحيفة “بوسطة التركية”، لطبيعة العلاقة بين مصطفى محمد وفريقه الحالي جالطة سراي وتحديدًا مدربه فاتح تريم.

سبب تدهور العلاقة بين مصطفى ومدربه

أكدت صحيفة “بوسطة التركية” أنه شهدت المباريات القليلة السابقة لديربي تركيا بين جالطة سراي وبشيكتاش، تألق من مصطفى محمد حيث ساهم بشكل رئيسي في فوز فريقه في مباراتي ريزاسبور حيث سجل ثنائية، وسجل هدف الفوز على قونيا سبورت أيضًا في منافسات الأسبوع التاسع من الدوري.

وذلك قبل أن تأتي مباراة القمة وتنهي ولو جزء من الاستقرار الذي بدأ يعيشه مهاجم منتخب مصر، في علاقته مع مدربه فاتح تريم. حيث احتسبت ركلة جزاء لذو القميص الأصفر والأحمر، والتي كانت قادرة على تحقيق تعادل بطعم الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن صممّ معار الزمالك لعب الكرة، رغم رفض مدربه. ليهدر ركلة الجزاء ويتسبب في خسارة جالطة سراي لـ3 نقاط في مشواره بالدوري التركي.

فقرر فاتح تريم إبقاء مصطفى على مقاعد البدلاء في فوز جالطة على نظيره غازي عنتاب بهدفين نظيفين، لمعاقبة اللاعب وفق ما ورد في الصحف التركية، والبعض الآخر أشار لكونه فعل ذلك لتخفيف الحمل عن اللاعب وأنه سيمنحه فرصة لتصحيح خطأه في مباراة الدوري الأوروبي أمام لوكوموتيف موسكو، بالتواجد أساسيًا في مطلع المباراة بعدما اعتذر اللاعب عن تصرفه ووصفه بـ”عدم الاحترافية”.

صحيفة تركية تطالب مصطفى بالرحيل في يناير

عكست صحيفة بوسطة التركية، أن علاقة اللاعب المعار من الزمالك لفريق جالطة سراي التركي لمدة عام أصبحت وشيكة الانتهاء، حيث وصفت المشهد بأن مصطفى “ليس له مكان بعد الآن في الفريق حيث ضاع وقت إثبات نفسه مع الأصفر العنابي”، وأنه عليه الرحيل عن الفريق حتى ولو كان لفريق متواضع ولكن بقاءه مع الساري كرمزي لن تقوده إلا لضياع وقته وفرصه في التطور.
تحديدًا وأنها أشارت أن المدرب فاتح تريم غيّر نظرته في مصطفى محمد، بعدما جعله حبيس الدكة وأصبح خيار ثاني وربما ثالث للمدرب، أو ربما المدرب نفسه غير مستقر على تشكيل في الهجوم، فشهد تشكيل الفريق في الفترة الماضية تغيير متكرر على المستوى الهجومي.

في نهاية الأمر، موقف مصطفى سيحسمه بشكل حتمي مدرب الفريق، وإدارة النادي، وبالنظر للأمر فإدارة النادي هي من ستقرر الاستفادة من مصطفى أو تركه للزمالك في شهر 12 المقبل، حيث في حالة عدم دفع النادي التركي 4 مليون دولار كاش للزمالك المصري لن يصبح اللاعب جزء من الفريق. أما في حالة شراء اللاعب فسيكون الحل الأقرب بيعه أو إعارته لأحد الأندية لتحقيق استفادة مادية منه وسط عدم رضا المدرب عن أداء اللاعب في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى