فن ومنوعات

الطلاق سمة مسلسلات الحكايات القصيره…تفاصيل

إسراء حسني

تشابهت بعض نهايات الحكايات القصيرة من المسلسلات بالطلاق وتشابهة من خلال مناقشة قضايا طلاق الأزواج وتأثيرها على الأولاد، ولكن بطريقة تناول مختلفة.

وكان آخرهم حكاية حكاياتي مع الزمان من مسلسل إلا أنا وشهدت الحكاية عن المرأة التي تأخذ حق أبنتها بعد طلاقها من زوجها الذي أكتشفت خيانته، وطلقها رغم حملها، وذهبت لتعيش مع والدتها.

ويشارك في الحكاية كلاً من ميرفت أمين، أحمد خليل، أشرف زكي، حازم إيهاب، أحمد جمال سعيد، أحمد والي، رحاب عرفة، نوال سمير، شاهيستا سعد، رضوى جوده، هايدي رفعت، وتأليف امين جمال وإخراج أحمد حسن.

ايضاً حكاية على الهامش دارت أحداثها في إطار إجتماعي حول حضانه الام لاطفالها بعد طلاقها من الأب وما ينتج عن ذلك من مشكلات بعد أن تنتهي فترة الحضانة.

وتضم الحكاية نخبة من النجوم هم نرمين الفقي، صبري فواز، جيهان خليل، محمود ساسين جونيور، هايدي رفعت، وعدد آخر من الفنانين الشباب، من تأليف أماني التونسي، وإخراج أحمد شفيق.

بالإضافة إلى حكاية بدون ضمان للنجمتان هاجر أحمد، وهنادي مهني والتي تناولت الطلاق في سن العشرين، قصة هنادي وهاجر قدم نموذجين مختلفين للزواج، الأول هو الزواج القائن على الحب والتفاهم، والثاني هو ما يسمى بزواج الصالونات، وأنتهى كل منهما بالطلاق.

وشارك بالحكاية عدد من الفنانين منهم أحمد بدير، أسلام جمال، أحمد كشك، سلوى عثمان، چلا هاشم، كيره الصباح، حنان سليمان، وسيناريو وحوار يوسف وجيه، إخراج ياسمين أحمد كامل.

وفي سياق متصل حكاية 90 يوم لكلا الأبطال نضال الشافعي، دنيا عبد العزيز الذي يحدث بينهم خلاف خلال الأحداث يؤدي إلى طلاقهما ويتدخل أب وأم الزوج لحل هذا الخلاف الذي يجسدهم أحمد حلاوة وعفاف رشاد.

ويقوم بالبطولة جانب نضال الشافعي ودنيا عبد العزيز كلاً من ميمي جمال، أحمد رفعت وأحمد رفعت، ومن تأليف ميرنا الفقي ومن إخراج أحمد صالح.

وآخيراً حكاية حتة مني من مسلسل زي القمر حيث تجسد إلهام شاهين خلال الأحداث دور مرأة مخلصة تُدعى حياة التي عبرت عن تفاصيل حياتها الزوجية بعد خيانة زوجها لها وطلب الطلاق منه.

ويوجد بالحكاية نخبة من الفنانين أحمد وفيق، إيناس كامل، مؤمن نور، نهال عنبر، سارة الشامي، وهو من تأليف شهيرة سلام إنتاج تامر مرسي ومها سليم ومن إخراج حسام علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى