فن ومنوعات

العارف يشهد إيرادات عالية تصل إلى 60 مليون جنية

أسماء حسني

يعد فيلم العارف من الأفلام الضخمة في الإنتاج المصري التي حققت نجاحاً كبيراً ويعد أول فيلم مصري يتم تصويره مابين أربع دول وهم إيطاليا ومصر وبلغاريا وماليزيا، وحقق الكثير من الإيرادات التي تخطت حاجز الـ 50 مليون جنيه في شباك التذاكر ليصل حتى الأن وبعد 10 أسابيع من طرحه بالسينمات إلى 60 مليون جنيه، وبذلك يتصدر الصدارة في شباك التذاكر.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول حرب العقول والهاكرز ومن خلال قصة شخص يدعى يونس متزوج ويعيش مع زوجته وأبنته الرضيعه في إحدى الشقق بنطقة وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق إستخدامه الإنترنت ليدخل من خلال ذلك صراعاً مع إحدى العصابات الخطيرة.

وشارك في فيلم العارف كلاً من النجوم أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفي خاطر، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب، ومحمود حميدة وعدد أخر من النجوم ضيوف شرف ومنهم محمد ممدوح والفيلم من إخراج أحمد علاء الديب وتأليف محمد سيد بشير وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

ويمثل فيلم العارف عودة للفنان أحمد عز للسينما بعد غياب عامين حيث كانت أخر أعماله فيلم الممر في عام 2019 والذي شهد نجاحاً كبيراً وإقبال جماهيري ونال إعجاب مختلف الفئات، وبعد عامين من الغياب أشتاق جمهور أحمد عز لرؤيته على الشاشة الكبيرة مرة أخرى لذلك نال فيلم العارف إقبالاً كبيراً في المشاهدة.

ومن ناحية أخرى أعتاد الجمهور على رؤيتة الفنانة كارمين بصيص في شخصية فتاة رومانسية ورقيقة مثل شخصيتها في مسلسل عروس بيروت ومسلسل ليالي أوجيني، حيث ظهرت في فيلم العارف بشخصية فتاة تلعب دور أكشن.

بجانب فيلم العارف حقق فيلم الأنس والنمس عدد كبير من الإيرادات حيث أنه تخطى حاجز الـ 51 مليون جنية منذ طرحه في السينمات، وقد شارك في فيلم الأني والنمس كلاً من الفنانين محمد هنيدي، منه شلبي، صابرين، عارفة عبد الرسول، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، محمود حافظ، سليمان عيد، ودينا ماهر.

وتدور أحداثه حول تحسين الذي يعمل موظقاً في بيت رعب بأحد الملاهي الليلة ويعيش مع والدته وشقيقته ويحدث له حادث ما يقلب حياته رأساً على عقب، ويقع في حب فتاة ويكتشف في النهاية أنها من قبيلة الجن وتريد الزواج منه لزيادة نسل قبيلتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى