فن ومنوعات

النقابة تقرر بمنع عفروتو ومروان موسى وآخرين من الغناء تفاصيل

كتبت داليا اشرف

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً جديداً يخص مطربي الراب والمهرجانات، حيث  أكد البيان على إصرار النقابة على تنفيذ قرارتها بكل حزم ومنع عدد من مطربي الراب والمهرجانات من الغناء.

قرر نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة منع التعامل مع كلاً من  عفرتو ومروان موسى بسبب عدم حصولهم على تصريح الغناء من النقابة ومنع التعامل معهم نهائياً.

كما حذرت النقابة من منع التعامل مع كلاً من ريشا وكوستا وذلك بسبب أنهما ليس من أعضاء النقابة ولم يحصلوا على تصريح للغناء من النقابة بالإضافة إلى أنهما قد خالفا قرار النقابة بمنع الغناء على فلاش، وقررت أيضاً النقابة منع التعامل مع محمود معتمد بسبب أنه ليس عضواً بالنقابة وليس لديه تصريح بالغناء وخالف قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة.

وأنتشرت عدد من الفيديوهات على السوشيال ميديا مؤخراً لكلاً من مروان موسى وعفورتو بإستخدام البلاي باك أو الفلاشة، رغم قرار نقابة الموسيقيين الذي تم إصداره من قبل بمنع الغناء بفلاشة، حيث ان أكد بيان النقيب هاني شاكر على ضرورة تبليغ كافة الجهات بهذا القرار للتعاون والمساعدة.

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المطرب هاني شاكر قد أصدرت عدة قرارات بعد أزمة المطرب الشعبي رضا البحراوي ومطرب المهرجانات حسن شاكوش، وقد أنتهت النقابة من أزمة حسن شاكوش ورضا البحراوي بإيقاف رضا البحراوي لفترة قصيرةو هو ما اعتبره البعض قرارا بالشطب، وإيقاف الثاني لمدة شهرين عن الغناء.

وجاءت قرارات نقابة المهن الموسيقية كالآتي منع الغناء على فلاشة أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، والإلتزا بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح وإحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل الذى يصدر من المطرب تجاه الجمهور.

والجدير بالذكر نجح المطرب عفروتو في إعجاب معجبيه يحفظون أهم مقاطع أغانيه مثل على بعضي، سوجارة، أبن السيوف، أداري، وأصبح معجبيه يرددون جميع أغنية مراراً وتكراراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى