اخبارتحقيقات وملفات

المحشي والبط يتصدران مائدة شعب الغربية احتفالا بالمولد النبوي الشريف

الغربية – هيثم زهرة

استعدت ربات البيوت في محافظة الغربية، لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف بقائمة كبيرة من الأكلات،  يأتي في مقدمتها المحشي بجميع أنواعه مع البط.

محشي كرنب
محشي الكرنب يتصدر مائدة الطنطاوية في مولد النبي

سوق الخضار .. زحمة يا دنيا زحمة

رواج كبير يشهده سوق الخضار بقرى ومدن محافظة الغربية، حيث تتوجه السيدات والفتيات لشراء مستلزمات أكلة يوم المولد النبوي قبل موعده بعدة أيام، من أجل التجهيز وقبل الزحمة.

التنوع سمة أكلات مولد النبي

المحشي بأنواعه المختلفة والبط، في مقدمة السباق لكن ينافسهما بشدة أنواع كثيرة، من بينها الكسكسي، والرقاق، أو اللحمة والفته، فيما يفضل بعض الناس أكل الجلاش باللحمة المفرومة.

فته باللحمة
فتة اللحمة من الأطبق الرئيسية في الاحتفال بمولد النبي في طنطا

المحشي وبس ..

تقول مدام غادة أنور من مدينة طنطا، أنه لا غنى عن محشي الكرنب على مائدة الاحتفال بمولد النبي، بجانب أنواع أخرى من المحشي، مثل ورق العنب، والكوسة، والباذنجان.

اللمة أجمل ما فيه

 تضيف السيدة آمال غانم من مدينة السنطة، بأن الاحتفال بالمولد النبوي هو الأقرب الى قلبها، لأنه أولا يوم مولد خير الخلق.

وقالت اليوم أيضا يشهد تبادل الزيارات الأسرية، وتناول الطعام وسط العائلة، وتشير الى أن الجلاش باللحمة المفرومة، هو الطبق المفضل بالنسبة لها.

جلاش
الجلاش باللحمة المفرومة

الحجز .. من بدري !!!

أشارت صباح بائعة خضار في أحد أسواق مدينة بسيون، أن اقبال الناس على شراء مستلزمات الطهي الخاصة بالاحتفال بمولد الرسول، يبدأ قبل يوم الاحتفال بعدة أيام، وتضيف : ” الستات بيوصوني احجز لهم الكرنب من بدري، علشان المحشي “.

الحلو .. رز بلبن أو مهلبية

يعلق محسن ابراهيم، من سكان مدينة بسيون، وهو موظف على المعاش قائلا : ” أنا بصوم يوم مولد النبي، والفطار بيكون بصحبة بناتي وأزواجهن، لكن بشرط أن يكون الفطار رز معمر وبط، والحلو مهلبية أو رز بلبن “.

رز معمر
لا غنى عن الرز المعمر في احتفالات المولد النبوي

طنطا .. بلد الحلويات

مشاهد الاحتفال في قرى ومدن الغربية لا تكاد تتوقف طيلة اليوم، فأينما ذهبت وجدت حلاوة المولد النبوي في كل مكان، وبخاصة أن حلاوة المولد في مدينة طنطا، شكل تاني، والطعم غير.

حلاوة المولد
حلاوة المولد النبوي في طنطا أجمل

ليالي منطقة السيد البدوي

الأجواء في منطقة السيد البدوي تزداد جمالا وتنوعا، حيث يتسابق الصغار قبل الكبار لمشاهدة الموكب، وحضور حلقات الذكر داخل مسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي، والاستماع للمنشدين لسيرة الرسول الكريم.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى