اخبارتكنولوجيامدارس وجامعات

جامعة حلوان: الجامعات مهتمة باحتضان أفكار الطلاب ودعمها

شهد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ختام فعاليات النشاط العلمي والتكنولوجى ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر، مؤكدا على اهتمام الجامعة بالطلاب وأفكارهم البناءة، وأوضح أن هذا الأسبوع يشهد لأول مرة هذا التنوع فى مسابقات النشاط العلمي، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الطلاب في هذا المجال، وحث الطلاب على الحفاظ على أفكارهم والعمل عليها بإصرار وطموح، مشددًا على أهمية توثيق هذه الأفكار وتحقيقها على أرض الواقع، كما أشار إلى أهمية الاستفادة والاستغلال الأمثل للوقت في تطوير الابتكارات والمشاريع البحثية.

دعم الابتكار

وأكد على أهمية دعم الابتكار وتشجيع البحث العلمي كوسيلة لتطوير المجتمع وتحقيق التقدم للوطن، وشجع الطلاب على التفكير الإبداعي وتطبيق الأفكار الجديدة في مختلف المجالات العلمية، وأضاف أن هذه الفعاليات تسهم في بناء جيل متعلم ومتميز، حيث يكتسب الشباب العديد من الخبرات والمهارات من خلال المشاركة في تلك الأنشطة المتنوعة.

إبتكارات

وأعرب الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن فخرة بزخم المعرض بعدد كبير من المشروعات والابتكارات التى تعطى قيمة مضافة للمجتمع، موضحا اهتمام الجامعات باحتضان أفكار الطلاب ودعمها، مؤكدا على اهمية مشاركة الطلاب فى مثل هذه الفعاليات التى تسهم فى تبادل الخبرات والثقافات بينهم.

المشاركون

وأوضح الدكتور محمود المسلاوى، عميد كلية الهندسة بحلوان ورئيس لجنة النشاط العلمى والتكنولوجى، أن عدد الجامعات المشاركة فى النشاط العلمي ٣٠ جامعة منهم ٢٣ جامعة حكومية، و٥ جامعات أهلية، وجامعة خاصة، بالإضافة إلى وزارة التعليم العالي.

الفعاليات

وتضمنت فعاليات النشاط العلمي خلال الأسبوع مسابقة أفضل جهاز ابتكارى، ومسابقة أفضل جهاز ميكاترونيك، ومسابقة الروبوت، ومسابقة أفضل عرض تقديمى، والمعرض العلمي للمشروعات الصغيرة، ودورى المعلومات العلمية، ومسابقة أفضل قصة خيال علمي، ومسابقة التغيرات المناخية ومسابقة لعبة الطاقة.

المشرفون

تم عقد فعاليات النشاط العلمى تحت إشراف الدكتور محمود المسلاوى، عميد كلية الهندسة بحلوان ورئيس اللجنة العلمية، ومدحت علام، مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي مسئول التنظيم للجنة العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى