اخبارمدارس وجامعات

طلاب مدارس بالقاهرة فى زيارة لوحدة قوات المظلات

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى زيارة إلى مقر قيادة وحدة قوات المظلات، برعاية أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والعميد شريف الشندى، المستشار العسكرى لمحافظة القاهرة.

فخر المصرى

وتعتبر وحدة قوات المظلات أهم وحدات القوات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، فهى تشبه قوات المشاة الميكانيكي إلى حد ما وهى مختصة بتأمين نقل الأفراد والمعدات خلف خطوط العدو وكذلك الإبرارات الجوية للعمليات والإغارات على منشآته.

أمن الوطن

وقال أيمن موسى إنه إيماناً بالدور الذى تقوم به المؤسسة العسكرية والمهام الجسيمة الملقاة على عاتقها لحماية أمن الوطن وسلامة أراضيه تأتى هذه الزيارة لتبصير وتنشئة الطلاب على حب الوطن وغرس روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالى؛ وذلك لزيادة وعيهم فى مواجهة  الفكر المتطرف، حتى يصبحوا خير من يمثل الوطن فى المستقبل

برنامج الزيارة

وتضمنت الزيارة ندوة تعريفية استعرض خلالها العميد إبراهيم السيد عميرة، تاريخ إنشاء سلاح المظلات المصرية عام 1954 على يد الفريق سعد الدين الشاذلي من خلال فيلم تسجيلى عن تاريخ سلاح المظلات، الذى يعد سلاحًا من أقدم الأسلحة بالجيش المصري.

المقاتل المصرى

وأشار إلى أن كل سلاح له معدات وإمكانات يمكنه أن يعتمد عليها، إلا سلاح المظلات فسلاحه الأول والأساسي هو المقاتل المصري، كما تحدث عن دور وحدة المظلات فى حماية سماء الوطن، وحث الطلاب على قيم الولاء والانتماء للوطن وغرس روح الوطنية لهم.

مشاركة

كما تعرف الطلاب من خلال الفيلم التسجيلى على تعاون وحدة المظلات مع الدول الصديقة والشقيقة مثل، المشاركة فى فعاليات العرض الجوى المصرى – الإماراتى فى العلمين ٢٠٢٣، كما شاهد الطلاب فقرات القفز الحر العسكرى من رجالنا البواسل بالتعاون مع القوات اليونانية، ويذكر أنه قد حقق رجال قوات المظلات رقم قياسي جديد فى تشكيل المعين فى القفز الحر العسكرى ب ٤٩ قافز.

استعداد دائم

كما قام الطلاب بجولة داخلية ومشاهدة مجمع ميادين القتال الجوى وطرق وأساليب التعليم الحديثة لقوات المظلات وقاموا بجولة حرة داخل ميادين التدريب والقتال والرماية، ثم تفقد الطلاب عدد من الطائرات والمعدات، وذلك لإطلاعهم على القدرات التى تمتلكها القوات الخاصة المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التى قد يتعرض لها الوطن.

عمود الهواء

كما شاهد الطلاب “عمود الهواء” وقد عرض رجال المظلات بداخله كيفية التحكم والقفز بالمظلة بمهارة شديدة، ويعتبر “عمود الهواء” نموذج محاكاة فريد من نوعه لا يوجد إلا فى عدد محدود جداً من الدول، وفى الختام قام رجال المظلات البواسل بأخذ صور تذكارية مع الطلاب، وتم تبادل الدروع  ومنح الطلاب هدايا تذكارية.

المشرفون

تمت الزيارة تحت اشراف منيرة أسامة، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وهانم عبد السلام، مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمديرية، وسعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، كما رافق الزيارة العميد محمود بدوى، مكتب المستشار العسكرى، بحضور طلاب إدارة المستقبل التعليمية من مدرسة عمار بن ياسر الرسمية للغات ومدرسة سعد زغلول الثانوية بنات، ومدرسة ١٥ مايو الثانوية بنات، وتأتى الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكرى وذلك فى إطار الحرص على تنمية روح الولاء والإنتماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى