سياسةعربي ودولي

المرصد السوري: الطيران الروسي يقصف منطقة في جبل الزاوية قريبة من نقطة عسكرية تركية

أعلن المرصد السوري، صباح اليوم، أن الطيران الروسي يقصف منطقة في جبل الزاوية قريبة من نقطة عسكرية تركية.

وأعلن المرصد السوري،عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 بقصف كردي شمال شرق حلب، سبتمبر الماضي.

 

ويواصل الجيش السوري نقل معدات عسكرية ثقيلة وكذلك المئات من الجنود في ريف أدلب وبريف الحسكة مع الحدود القريبة من جنوب لبنان وذلك عقب قصفاً لطيران الجيش الإسرائيلي لعدد 4 مخازن سلاح بريف سوريا تابع للجيش السوري.

وأدى هذا النقل لمقتل 5 جنود سوريين وجرح أخرين وهو ما جعل وتيرة الاحداث متلاحقة وأدي لقيام الجيش السوري بالدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية هناك تحسباً لأي هجمات أخري .

الجيش السوري العربي
الجيش السوري العربي

ودفع الجيش السوري العربي بنحو 20 رتل عسكري كما نقلت قناة العربية الحدث ومعدات مضادة للطيران ومعدات عسكرية للدفاع الجوي للتصدي للهجمات الإسرائيلية والتي تقصف ريف سوري بين الحين والأخر .

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف بعدد من الصواريخ بقذفات الطائرات عدد 4 مخازن للسلاح بمنطقة عرين غرب بمخيم النصيرات بقطاع غزة  بفلسطين.

سمع سكان القطاع دوي انفجارات مدوية هزت إرجاء المدينة من شدة القصف للجيش الإسرائيلي والذي قد استهدف مخازن السلاح بدقة .

قصف إسرائيلي لريف سوريا
قصف إسرائيلي لريف سوريا

حماس لم ترد  بيان لها علي القصف الإسرائيلي

 

ولم يرد حتي الأن أي رد من جانب حركة حماس بقطاع غزة والجناح العسكري لها علي هذا القفف الإسرائيلي الذي دمر 4 مخازن للسلاح حسب ما ذكرت قناة الحدث العربية .

 

 

وكان القصف الصاروخي بقاذفات الطائرات قد استمر علي مدار ساعة حيث حلق طيران الجيش الإسرائيلي فوق منطقة عرين غرب بقطاع غزة وقصف مخازن الأسلحة ولم يعلن حتي الأن عن حجم الخسائر من جانب حماس .

 

وفي السياق ذاته أصيب 40 فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي أثر مواجهات بين محتجين فلسطينيين بمنطقة السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل مما أدت المواجهات لإصابة 40 فلسطيني.

 

كما أغلق جيش الاحتلال عدد من الطرقات التي تؤدي غلي مزارع الفلسطينيين ووضعوا عدد من المعدات العسكرية وسط إجراءات مشددة بينما تستمر المواجهات بشكل متفرق بين الفلسطينيين من جانب وبين قوات الاحتلال الاسرائيلي حتي يتمكن مزارعي فلسطينيين من الدخول لمزارعهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى