عام

المنتخب الأولمبي في سابورو.. كواليس الساعات القليلة قبل لقاء إسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020

يوم مشحون ومزدحم شهدته بعثة المنتخب الأولمبي في مدينة سابورو البلد المضيف لمباريات المجموعة الثالثة في أولمبياد طوكيو 2020، حيث مصر وإسبانيا والأرجنتين واستراليا.

محاضرة الفيفا مع أعضاء بعثة المنتخب الأولمبي

بدأ اليوم، بمحاضرة للفيفا مع اللاعبين والجهاز الفني، في تمام التاسعة صباحًا، عبر تقنية زووم، عن قواعد اللعب النظيف خلال البطولة، والحلالات التحكيمية وقواعد التنظيم في المباراة.

مراجعة جوازات السفر

بالتوازي اجتمع الجهاز الفني الإداري والطبي لـ المنتخب الأولمبي بمعرفة لجنة من الفيفا تضم منسق المجموعة وعدد من المسؤولين، لمراجعة كافة جوازات سفر اللاعبين، وتوضيع طريقة التغيير التي تضمن لكل فريق تغيير 5 لاعبين خلال أية مباراة عل 3 فترات وتزيد لى 6 في حالات الوقت الإضافي في المباريات الإقصائية، وكذلك عملية تحليل الكشف عن المنشطات التي ستكون بدون إجراء كما كان يحدث في السابق.

استغرقت المحاضرة والاجتماعات قرابة الساعتين، بعدها انتقل الفريق الي المكان المخصص لاستخراج تصاريح اللاعبين والجهاز الفني، ثم عاد إلى الفندق للراحة، ثم كان التوجه إلى المران المسائي الذي ركز خلاله الكابتن شوقي غريب المدير الفني على إعطاء تعليماته فيما يخص لقاء الافتتاح أمام إسبانيا وتحديد واجبات كل فرد خلال المباراة.

من جانبه أكد الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب على جاهزية جميع اللاعبين لخوض اللقاء الأول أمام إسبانيا، مشيدًا بالتزام جميع أفراد الجهاز الفني واللاعبين بالإجراءات الاحترازية.

تعليمات محددة لكل لاعب في التدريب

حرص الكابتن شوقي غريب على تحفيظ اللاعبين جمل محددة خلال مران اليوم، مثنيا على آداء اللاعبين والتزامهم رغم صيام الجميع اليوم وتناولوا الإفطار عقب انتهاء المران.

ووجه المدير الفني الشكر للاعبين عقب المران، مؤكدًا أن الفريق لا يقل عن أي فريق مشارك، إذن أن الفراعنة هم أبطال إفريقيا، قائلًا: “خضنا تجارب مماثلة مع منتخبات من نوعية البرازيل وهولندا وروسيا، ولقاء الافتتاح مهم والنقاط الثلاث هدفنا …هذه ملخص كلمات الكابتن شوقي مع اللاعبين عقب المران”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى